أحمد البلال: مندهش لحجز حساباتي ووجودي بالخارج ليس هرباً

الخرطوم- الصيحة
جدد ناشر ورئيس تحرير صحيفة (أخبار اليوم) أحمد البلال الطيب، رده على صدور أوامر بالقبض عليه والحجز على أصوله وممتلكاته، وشدد على أن وجوده خارج البلاد ليس هروباً.
وجدد البلال، التأكيد على أن وجوده خارج الوطن ليس هروباً أو خوفاً، بل أملته ظروف أسرية وصحية، وقال “خرجت قبل نهاية النظام السابق وليس لدى مطلقاً ما أخاف منه أو أخجل”.
وقال البلال “الظلم ظلمات، وأنا مندهش حتى الآن ولا أعرف الجريمة التي ارتكبتها، قلت في حوار إبان النظام السابق وأؤكد مجدداً لم تمتد يدي يوماً خلال الـ42 عاما التي قضيتها بهذه المهنة لمال حرام أو عام، ولم أنضم يوماً لحزب أو حركة، ونذرت عمري كله من أجل قضية واحدة لم اتزحزح ولن طوال عمري الصحفي وهي الوفاق الوطني”.
وأضاف “مصدر دخلي هو عائدات صحفي فقط، ووظفتها في عقارات وشهادات شهامة اشتريتها بحر مالي، وكل هذه الحسابات والأوراق والمستندات والشهود موجودة، وبالرغم من ذلك تم حجزها كلها بما فيها حساباتي الشخصية والصحف التي أملكها”.
وأكد البلال أنه سيعود فور فتح المطارات واستئناف حركة الطيران وجاهز لأية مساءلة وإجراءات قانونية، وقال “وعدتكم أن لا أخذلكم أبداً، وكلفت أساتذة محامين كرام بالمتابعة لحين عودتي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى