البرهان يوجه القوات النظامية بحسم الصراعات القبلية

الخرطوم- الصيحة
وجه رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، كافة القوات النظامية، بالتصدي لكل من يريد العبث بأمن المواطن، والمحافظة عليه بما كفل لها القانون من صلاحيات، بلا تردد أو تهاون، وبالحزم والحسم المطلوبين بما يؤمن البلاد والأنفس والأموال.
وقال البرهان في بيان مساء الأحد، إن مجلسي السيادة والوزراء وأجهزة الدولة التنفيذية والأمنية يتابعون بقلق شديد الأحداث القبلية المؤسفة التي وقعت في مناطق متفرقة من البلاد، وكانت محصلتها إزهاق لأرواح سودانية عزيزة وإتلاف لإموال وممتلكات غالية.
وأكد البرهان أن المرحلة المفصلية التي تمر بها البلاد تتطلب من الجميع التحلي بروح الوطنية الصادقة، وروح ثورة ديسمبر المجيدة التي جمعت كل أبناء الشعب السوداني على قلب رجل واحد.
وأضاف (نريد أن تكون هذه الروح، روح البناء وروح الإخاء استشعاراً للخطر الذي يُحدق ببلادنا والذي يتطلب التكاتف والترابط وليس الاحتراب أو الاصطفاف القبلي والجهوي)، واعتبر أنه يُعيق مهام الفترة الانتقالية ويخالف مبادئ وشعارات الثورة المجيدة.
ودعا المواطنين لتفويت الفرصة على دعاة الفتنة الذين يسعون لهدم قيم المجتمع السوداني السمحة والنبيلة، والوقوف بجانب صوت الثورة الرامي إلى بناء الوطن، وطن خالٍ من العنصرية والجهوية ويسع الجميع. وقال “سنقف جميعاً مصطفين ضد المتآمرين أعداء الشعب ويداً واحدة في وجه أعداء ثورة الشعب المجيدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى