في اجتماع برئاسة (حميدتي).. قرارات مهمة للجنة جمع السلاح والعربات غير المقننة

الخرطوم- مريم أبشر
أصدر الاجتماع الثالث للجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة الذي انعقد برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو “حميدتي” بالقصر الجمهوري اليوم، عدداً من القرارات المهمة.
واستعرض الاجتماع الذي انعقد بمشاركة جميع اعضاء اللجنة، عدة مواضيع متصلة بسير عملية جمع السلاح وضبط تهريب العربات لداخل البلاد، ووافق على اتخاذ عدد من الإجراءات والقرارات التي تساعد اللجنة في أداء مهمتها على الوجه المطلوب.
وأوضح المقرر والمنسق الفني والمتحدث باسم اللجنة اللواء ركن د. عبد الهادي عبد الله عثمان في تصريحات صحفية، أن اللجنة قررا تخصيص قوات مشتركة تكون موجودة في رئاسة الفرق العسكرية بجميع الولايات تنحصر مهمتها في جمع السلاح، على أن تقوم الأجهزة الأمنية بتوفير أجهزة الكشف والكلاب البوليسية للمساعدة في كشف الأسلحة المخبأة.
وقال إن اللجنة أصدرت أيضا قراراً بمنع استخدام عربات الدفع الرباعي بواسطة المواطنين، خاصة عربات (التاتشر)، وأن يقتصر استخدامها على الأجهزة الأمنية فقط، ونوه إلى أن الأجهزة الأمنية ستقوم بمصادرة أي عربة لاندكروزر (تاتشر) متحركة في الولايات لصالح الدولة.
وأصدرت اللجنة قراراً بمصادرة جميع العربات التي دخلت السودان بطريقة غير مشروعة والشاحنات التي تحملها لصالح الدولة، ما عدا العربات الموجودة داخل حظائر الجمارك في الوقت الراهن، وقررت اللجنة تخصيص نسبة (25%) من قيمة العربات المصادرة لصالح القوات التي قامت بضبطها.
وأصدرت اللجنة قراراً منعت بموجبه استخدام الدراجات النارية (المواتر) في كل الولايات الحدودية ومصادرة المخالفة منها لصالح الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى