حَملة كُبرى للتعقيم.. إغلاق أسواق العاصمة

 الخرطوم: علي البصير

نفّذت إدارة الدفاع المدني ولاية الخرطوم، الحملة الكُبرى لتعقيم الشوارع والأسواق والمرافق العامة وحول المستشفيات ومواقف المواصلات التي ينظِّمها عدد من مُؤسّسات المجتمع المدني وبشراكة مع الدفاع المدني ولاية الخرطوم ووزارة الصحة، وبرعاية عددٍ من الرُّعاة،  تجاوباً وتفاعلاً مع نداءات الأجهزة الصحية بالبلاد لمكافحة جائحة كورونا، وذلك امتداداً للمجهودات التي ظلّت تضطلع بها مُختلف مُؤسّسات المُجتمع المدني.

وكانت الحملة التي انطلقت مُؤخّراً، أشرف على تدشينها والي ولاية الخرطوم والمدير العام لقوات الشرطة وقادة الدفاع المدني ومُمثلون لعدد من المُؤسّسات والمُنظّمات ووزارة الصحة التي تعمل على تعقيمٍ شاملٍ لمُختلف الشوارع والمناطق التي يتردّد عليها المُواطنون بأعدادٍ كبيرةٍ خلال اليوم، وذلك باستخدام أجهزة تعقيم ومُطهِّرات عالية الكفاءة.

الفريق ركن أحمد عابدون حماد والي ولاية الخرطوم، أوضح أن العمل يجري مع قُوّات الدفاع المدني في رَش وتَعقيم الأسواق ومَحَطّات المُواصلات والقطار المحلي والمَركبات العامة، مُثمِّناً تكاتُف الجميع في هذا المشروع الصحي الكبير وتجاوبهم معه.

وأوضح مدير عام قوات الشرطة الفريق عادل بشاير  أن منطقه تدشين الحملة بها العديد من الأسواق، وتشهد اكتظاظاً سكانياً كبيراً، لذا كانت البداية بها وسيكون التركيز عليها وعلى المناطق المُشابهة لها في ولاية الخرطوم وكل المحليات.

وكشف الدفاع المدني بولاية الخرطوم، أن الحملة تمت بتدخُّل عشر عربات إطفاء وثلاث عشرة عربة بوكس مُحمّلة بالمُعقّم من وزارة الصحة ولاية الخرطوم، وقد شهدت أسواق عديدة بولاية الخرطوم أمس إغلاقاً كاملاً لإنفاذ حملة التعقيم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى