الحكومة: انفراج واضح في الوقود واستقرار الكهرباء

 

 

الخرطوم- مريم أبشر

أعلن مجلس الوزراء، أنه بدأ توفير احتياطيات من الجازولين والبنزين وغاز الطهو، بجانب مجهودات استقرار الإمداد الكهربائي، لا سيما أن البلاد مقبلة على شهر رمضان، وأكد أن امتحانات الشهادة السودانية ستقام في موعدها.

وتداول المجلس في اجتماعه الدوري برئاسة د. عبد الله حمدوك أمس، تقارير بشأن الوضع الأمني في البلاد وموقف إمدادات الوقود والكهرباء.

وأوضح وزير التجارة والصناعة، الناطق باسم الحكومة بالإنابة مدني عباس مدني، أن المجلس أمن على الانفراج الذي حدث مؤخراً بفضل مجهودات وزارة الطاقة والتعدين.

وأوضح أن المجلس استعرض تقريراً حول الموسم الزراعي الشتوي وعمليات حصاد القمح، وأضاف أن الموسم كان ناجحاً وحقّق إنتاجية عالية في محصول القمح، وقال إن المجلس أكد على تدابير وزارتي الزراعة والمالية والمخزون الاستراتيجي بشأن حصاد القمح.

وقال مدني، إن المجلس تناول تقريراً حول الاستعدادات لامتحانات الشهادة السودانية التي ستُقام في موعدها، وأكد أن كل الترتيبات الأمنية واللوجستية المتعلقة بقيام الامتحانات اكتملت.

وتطرق المجلس لجهود الحكومة في محاربة وباء “كورونا”، ودور وزارة الصحة في مواجهة الوباء.

وقال مدني إن المجلس استمع أيضاً لتقرير من وزير الداخلية الفريق أول شرطة الطريفي إدريس حول التحقيقات بشأن محاولة اغتيال رئيس الوزراء، وأوضح أن التحقيقات تسير بخطىً حثيثة، وأضاف أن المجلس استمع أيضًا لتنوير من الوزير حول تحركات لعناصر النظام البائد ببعض الولايات خلال الفترة الماضية وضرورة التعامل معها بالحسم والجدية اللازمة حفاظاً على الثورة السودانية ومكتسباتها.

وأجاز المجلس مشروع قانون حماية البيئة وتشكيل المجلس الأعلى للبيئة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!