طرح خط جديد لزيادة سعة الربط الكهربائي مع مصر

 

الخرطوم- مريم أبشر

أنهَى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” أمس، زيارة إلى مصر اِستغرقت يومين بدعوةٍ رسميةٍ من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال “حميدتي” في تصريح عقب عودته، إنّ الزيارة جاءت بدعوة من الرئيس المصري، نقل له خلالها تحيات رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وأعضاء المجلس، ووصف الزيارة بأنّها ناجحة، ولفت إلى دعم الرئيس المصري للتغيير الذي حدث بالبلاد، وأضاف أنه بحث خلال لقائه بالرئيس السيسي، قضايا الهجرة غير الشرعية والإرهاب ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بجانب استئناف أعمال اللجان الوزارية المُشتركة بين البلدين والقضايا التي تهم الجالية السُّودانية بمصر، وقال إنّ اللقاء تطرّق إلى الربط الكهربائي بين البلدين وزيادة سعته وتم طرح خطٍ جديدٍ، وعد الرئيس المصري بإحالته للجهات المُختصة لدراسته. وأكّد أنّ التشاوُر بين البلدين سيتواصل عبر تبادُل الزيارات بين المسؤولين في السودان ومصر، والتقى “حميدتي” أمس، الرئيس السيسي بحُضُور مدير جهاز المخابرات العامّة الفريق أول ركن جمال عبد المجيد.

والتقى “حميدتي” خلال الزيارة كذلك، برئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل مولانا محمد عثمان الميرغني والجالية السودانية بمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى