الشرطة: مُتفجّرات مصنوعة محلياً في محاولة اغتيال حمدوك

 

الخرطوم ــ الصيحة

كشفت رئاسة قوات الشرطة، أنه تم استهداف موكب رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك أمس الأول، بعبوة متفجرة مصنوعة محلياً تم زرعها على جانب الطريق.

وأعلن الناطق باسم الشرطة اللواء شرطة حقوقي د. عمر عبد الماجد في بيان أمس، أن فرق الأدلة الجنائية بقسم الأسلحة والمتفجرات توصلت لتحليل المادة المتفجرة، وقال إن النتائج الفنية الأولية خلصت إلى أن المادة عبارة عن عبوة متفجرة زنة (750) جراماً، تم زرعها على جانب الطريق، وأنها مُصنّعة محلياً، مُكوّنة من مادة (أسيد الرصاص) Pb (N3) شديدة الحساسية تُحدِث أصواتاً عالية عند الانفجار، وأضاف أنها خلّفت في مركز الانفجار حفرة بطول (90) سم وعرض (65) سم وعمق (25) سم، وأحدثت آثاراً في دائرة قطرها (1500) متر، وتسبّبت الشظايا الحديدية في إحداث الأضرار المادية بالمركبات.

وأكد عبد الماجد أن فرق التحريات والتحقيقات تواصل عملها بتنسيق تام مع الأجهزة النظامية والعدلية للوصول إلى كشف أبعاد المخطط، وتعهّد بتمليك الرأي العام الحقائق بما لا يتعارض مع مصلحة التحريات. وجدد مُناشدة المواطنين بالتعاون والتبليغ عن المظاهر والتحركات المشبوهة، وضرورة عدم التوافد على مسرح الحادث لما في ذلك من خطورة على حياة المواطنين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى