مجلس الوزراء: حمدوك تعرض لمحاولة إغتيال والسلطات تحقق في الحادث

 

الخرطوم- الصيحة

أكد مجلس الوزراء اليوم “الاثنين”، أن موكب رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك تعرض لهجوم إرهابي أثناء سيره من منزله إلى رئاسة مجلس الوزراء.

وقال الناطق باسم المجلس، وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، إن الموكب تعرض لتفجير إرهابي وإطلاق رصاص أسفل كوبري كوبر،  ولم يصب رئيس الوزراء والمجموعة المرافقة له بأي أذى، عدا أحد أفراد التشريفة الذي أصيب إصابة بسيطة بالكتف إثر سقوطه من الدراجة البخارية. وأعلن أن حمدوك يمارس الآن مهامه المعتادة بمكتبه.

وأكد فيصل أن السلطات الأمنية بدأت إجراءاتها للتحقيق في الحادث ومعرفة مرتكبيه. وقال “نحن نعلم أن هنالك من يستهدف ثورة الشعب السوداني والمكاسب التي حققها بنضالاته ودماء شهدائه، لكننا نؤكد أن إرادة الثورة باقية، وأن مسيرتها مستمرة ولن تفقد بوصلتها أبداً، وأن الإرادة الشعبية الغلابة ووحدة قوى التغيير هي ضمان استمرار ثورتها وهي الإرادة التي ستجعل الردة مستحيلة”.

وأضاف: “لقد استشرف شعبنا فجر عهد جديد وهو قادر على الدفاع عنه بكل غالٍ ونفيس، وسيتم التعامل بالحسم اللازم مع كل المحاولات الإرهابية والتخريبية والمُضي قدماً في تنفيذ مهام الثورة وتفكيك ركائز النظام القديم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى