السودان يُوقِّع مُذكِّرة تفاهُم مع بولندا في مجال الزراعة

 

الخرطوم- الصيحة

وَقَّعَ وزير الدولة بوزارة الخارجية عمر قمر الدين، نيابةً عن حكومة السودان بوارسو أمس الأول، مُذكِّرة تفاهُم مع بولندا في مجال الزراعة.

ووصل قمر الدين، وارسو على رأس وفد السودان المُشارك في اجتماعات لجنة التشاوُر السياسي مع بولندا خلال 26 – 28 فبراير الحالي، وأجرى مُباحثاتٍ مع وزير الزراعة البولندي تُوِّجت بتوقيع مُذكِّرة التفاهم.

ونوّه وزير الزراعة البولندي، لأهمية الاستفادة من الإمكانَات الطبيعيّة الكَبيرة التي يزخر بها السودان وتحويلها إلى ميزات تفضيلية من خلال تزويد السودان بالتكنولوجيا المُتقدِّمة التي تمتلكها بولندا، وأبدى الوزير رغبة بلاده بالاستثمار في المجال الزراعي بالسودان، وشرح توجُّهات بلاده نحو أفريقيا عُمُوماً والسودان خُصُوصاً.

من جانبه، عبّر قمر الدين عن تطلُّع السودان للتعاوُن مع بولندا في المجال الزراعي، وأكّد أنّ السودان دولة غنية بإمكانَاتها ومواردها الطبيعة وخيرات أرضها الوفيرة.

والتقى قمر الدين بنائب رئيس البرلمان البولندي رزيار تيرليكي، وبَحَثَ معه سُبُل تطوير وتعزيز التعاوُن المُشترك.

كما التقى برئيس الغُرفة التجارية البولندية أندريا ادرينازسكي، والتي تُعد من أكبر الغُرف التجارية الأوروبية، وتباحثا حول خلق شراكاتٍ تجارية بين الشركات البولندية والسودانية في مجالات الطاقة والزراعة والصناعات التحويلية وغيرها. وسيلتقي قمر الدين وزير الخارجية البولندي في ختام زيارته.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!