رفع السعر التركيزي للقمح إلى (3) آلاف جنيه

 

الخرطوم- مريم أبشر

أعلن مجلس الوزراء في اجتماع برئاسة د. عبد الله حمدوك أمس، رفع السعر التركيزي للقمح لـ(3) آلاف جنيه بدلاً من (2.5) ألف جنيه، وذلك عقب تقرير من وزير الزراعة حول الأمر.

وقال وزير الثقافة والإعلام، الناطق باسم الحكومة فيصل محمد صالح، إنّ التقرير أشار لزيادة كبيرة في إنتاجية هذا الموسم، وأضاف بأنّ زيادة السعر التركيزي تجئ في إطار اهتمام الدولة بتشجيع المُزارعين لزيادة الإنتاج والإنتاجية، وأوضح أنّ المساحات المُستهدفة هذا المُوسم بلغت (780) ألف فدان، والزراعة الفعلية كانت في مساحة (743) ألف بنسبة تُقارب (95%).

وقدّم وزير الزراعة، تقريراً للمجلس حول الاستعدادات للمُوسم الزراعي القادم والذي يَستهدف زيادة المساحات المزروعة وإصلاح المطاحن، ووجّه المجلس وزارة الري بمُراجعة أعمال الري شمال مشروع الجزيرة، وأوضح فيصل أن المجلس ناقش وأشاد بمُبادرة الصحفي محجوب محمد صالح لاستنفار الجهد الشعبي لإنجاح المُوسم الزراعي القادم.

إلى ذلك، وقف المجلس على الاستعدادات لامتحانات الشهادة السودانية المُقرّرة أبريل المُقبل، وقال فيصل إنّ عدد الطلاب الجالسين للامتحانات يبلغ (541.782) طالباً وطالبة مُوزّعين على (4077) مركزاً، منها (15) خارج السودان.

واستمع المجلس أيضاً لتقرير من وزير المالية حول اجتماعات شركاء السودان باستكهولم، وأوضح أنّها من أنجح الاجتماعات التي تمّت مع شركاء السودان، وتمّ الاتفاق على عقد مؤتمر المانحين في يونيو المُقبل وسيسبقه اجتماعٌ تحضيريٌّ بباريس أبريل المُقبل.

واستمع المجلس إلى إفادة من وزير الداخلية حول الأحداث التي صاحبت مواكب الخميس الماضي، وقال فيصل إنّ نقاشاً مطولاً دار وشارك فيه عدد كبير من الوزراء، وأضاف بأن المجلس رأي أهمية انتظار نتائج لجنة التحقيق، ونوّه إلى اتفاق عام بالمجلس حول ضرورة احترام حق التظاهر والتجمُّع السلمي للجماهير والحفاظ على سلمية المواكب وعدم تعرُّضها للعنف.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!