“الصيحة” تابعت تدريبات الفريق الأخيرة وخرجت بالكثير

المسلمي يعيد المريخ للعب بـ(ثلاثة مدافعين) و(الصيحة) تكشف فلسفة التونسي

 

الخرطوم: ناصر بابكر

تابعت (الصيحة) تدريبات المريخ الأخيرة، ووقفت على أفكار الطاقم الفني الجديد بقيادة التونسي أمين المسلمي والمعد البدني الألماني توماس مويير والفلسفة التي يعمل الجهاز الفني الجديد على تطبيقها، وخرجت بالكثير والمثير الذي نسلط عليه الضوء في المساحة التالية:

الانضباط وروح المريخ

يعمل المدير الفني التونسي أمين المسلمي بخطى حثيثة على بث الحماس في نفوس لاعبيه ودفعهم للتحلي بالروح القتالية واللعب بـ(بروح المريخ)، حيث يذكرهم بصورة متكررة بقيمة القميص الذي يرتدونه وما يفرض عليهم اللعب للمريخ من مسئولية وضرورة بذل قصارى الجهد لإسعاد الجماهير الكبيرة التي تشجع هذا النادي.. كما يشدد الطاقم الفني سيما الألماني توماس مويير على أهمية الانضباط ويذكر اللاعبين على الدوام بأنه العنصر الأول في خارطة طريق النجاح سواء الجماعي أو الفردي.

اللعب السريع والضغط العالي

خلال كل التدريبات التي يؤديها المريخ منذ تولي أمين المسلمي للمهمة.. يلحظ كل من يتابع التحضيرات الاهتمام الفائق للمدرب التونسي بأمرين يترجمان أفكار المدرب الشاب وفلسفته التي يسعى لتطبيقها وهما اللعب السريع والضغط العالي.. حيث يولي المسلمي عناية فائقة لمسألة إيقاع اللعب ويعمل على تطويره وزيادة سرعة إيقاع الفريق بالتشديد على ضرورة التفكير قبل استلام الكرة والعمل المستمر على مسألة حركة اللاعبين بدون كرة لتسهيل المهمة على الزميل، ويهتم المدرب التونسي بالقدر ذاته بمسألة سرعة استعادة الكرة من المنافس عبر الضغط العالي والقوي والسريع على حامل الكرة من المنافس في كل أرجاء الملعب بدءاً من المهاجمين، ويشدد في حديثه للاعبيه على أن أي لاعب لا يقوم بالضغط ويشارك في عملية استعادة الكرات لن يجد لنفسه مكاناً في توليفته.

تنظيم اللعب وطريقة جديدة

يتجه المدير الفني التونسي أمين المسلمي لإحداث تغيير على مستوى طريقة لعب المريخ الذي ظل يلعب بتنظيم (4-3-3) أو (4-4-2) في بعض المباريات.. حيث يمضي المسلمي في اتجاه الاعتماد على ثلاثة مدافعين في الخط الخلفي ويفاضل بين تنظيم (3-4-3) و(3-5-2) لاعتماد أحدهما أو كليهما في المرحلة المقبلة اعتباراً من مباراة الغد أمام حي العرب بورتسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى