حمدوك: الحكومة الانتقالية تواجه تحديات وتعمل لمعالجتها

اديس أبابا:وكالات- الصيحة الآن

أقر رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، بالتحديات التي تواجهها الحكومة الانتقالية، ونوه إلى أن الحكومة تعمل على مواجهتها، والتي تتمثل في استحقاقات السلام، وإعادة تهيئة الاقتصاد ومعالجة التشوهات التي أحدثها النظام السابق فيه.

وخاطب حمدوك صباح اليوم “الاثنين” بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا أعمال القمة (33) لرؤساء وحكام دول الاتحاد الأفريقي في جلسة الاتحاد الأفريقى الخاصة بالسلم والأمن.

واستعرض حمدوك التطورات الهامة التي شهدها السودان بعد الثورة التي أسقطت نظام الحكم السابق، والتي أعقبت ذلك وأفضت لشراكة بين المكونين المدني والعسكري، والاتفاق على فترة انتقالية تعمل على التأسيس لنظام حكم ديمقراطي بالبلاد.

وأوضح د. حمدوك في خطابه أمام القمة الأفريقية التحديات التي تواجهها الحكومة الانتقالية وتعمل على مواجهتها والتي يأتي على رأسها الايفاء باستحقاقات ارساء قواعد السلام الشامل والعادل بالبلاد وتحقيق التنمية المستدامة والنماء تلبية لطموحات واحتياجات المواطن السوداني.

ونبه حمدوك إلى الأثر الكبير للعقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، وكذلك وضعه في قائمة الدول الراعية للإرهاب. وأشار إلى جهود الحكومة وسعيها لإرساء قواعد لسلام مستدام، وتحقيق التنمية المستدامة تلبيةً لطموحات واحتياجات المواطن السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى