عودة محطة أم دباكر للعمل واكتمال صيانة الوحدة (١) بسد مروي

الخرطوم:الصيحة الآن
أعلن المدير العام لشركة الكهرباء القابضة المهندس محمد أرو سليم، عن عودة محطة كهرباء أم دباكر للعمل بعد انتهاء فترة الصيانة، بجانب اكتمال صيانة الوحدة (١) بسد مروي.
وقال في تعميم صحفي:هذا إنجاز جديد يحسب للمهندسين والفنيين والعاملين السودانيين بقطاع الكهرباء بعودة محطة كهرباء أم دباكر والانتهاء من صيانة الوحدة (١) محطة توليد سد مروي،وضبط وضع التوربينة (1) وضبط فراغات كراسي التحميل بواسطة فريق الصيانة الميكانيكية حيث كانت التوربينة متعطلة بسبب الإهتزازات العالية والتي أحدثت بها تشققات في بعض أجزاءها الدوارة وتوقفت عن العمل.
وأضاف: بذل فريق العمل المكون من خبرات سودانية مجهوداً جباراً لإنجاح تنفيذ الصيانة المخططة لإرجاع التوربين إلى العمل مرة أخرى في 45 يوماً.
وأشار المدير العام إلى الدور المميز الذي بذله العاملون بشركة التوليد الحراري لإنجاز صيانة محطة ام دباكر في زمن وجيز نظراً لما لها من دور مميز في توفير (٥٠٠) ميقاوات للشبكة القومية، مشيراً في إشادته لمهندسي التحكم بشركتي النقل والتوزيع لإدارة الأحمال بعد خروج محطة ام دباكر للصيانة وإعداد سناريوهات فنية مميزة لتوزيع الأحمال آخذين على عاتقهم مهام تخفيف نسبة القطوعات لأقل قدر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى