الاتحاد العام يُعلن افتتاح الموقع الإلكتروني الرسمي

شهدت قاعة الأستاذ محمد الشيخ مدني عند الساعة الثانية من ظهر أمس،  إعلان الافتتاح للموقع الرسمي للاتحاد السوداني لكرة القدم، وذلك بتشريف البروفيسور كمال شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد، ونائبيه البروفيسور محمد جلال، والمهندس الفاتح أحمد بانى، إلى جانب عددٍ من أعضاء مجلس الإدارة، وقدم مازن أبو سن الرؤية الكاملة حول الموقع بما فيه من محتوى الآن، حول الشأن المعرفي بأنشطة الاتحاد، وعُضويته، وبرامج التطوير فيه، وكذلك المشاريع من حيث مَدَى التنفيذ، وكل أنشطة اللجان، وزاد أبو سن أنهم يتمنون أن لا يكون الإعلام مُجرّد مُتلقٍ من الموقع، بل مُشاركا فيه بالمقترحات، وطالب الزملاء بالدخول إلى الموقع وتسجيل بياناتهم عبر (المركز الإعلامي) في الموقع، ليتم اعتمادهم في عضوية الـ(CMS)، الخاصة بالاتحاد، والتي سيتم تدشينها في المرحلة المقبلة، وأبان أن كل البيانات والتصريحات، والتوضيحات في أيّة قضية ستكون عبر الموقع، كما أن التوثيق وبرامج الفيديو لأنشطة الاتحاد ستكون حَاضِرَةً عبره، وهناك خُصُوصية لمُنتسبيه، وأعرب مازن عن ثقته في نقلة تقنية كبيرة بالمرحلة المُقبلة في اتحاد الكرة، تُضاف إلى الشفافية التي ستتمثل عبر نشر الميزانيات بعد إجازتها، ورحّب أبو سن بكل المُقترحات التي وردت من الزملاء الحاضرين في اللقاء التنويري. 

البروفيسور كمال شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد، قال إنّ الخطوة تأخّرت كثيراً، ومن سخرية الاقدار أنّ مازن أبوسن نفسه تم استقدامه في 2008م،  للإشراف على الموقع الإلكتروني للاتحاد، لكن بعد ذهابه من رئاسة الاتحاد مضى هو الآخر، وعندما عاد مُؤخّراً كانت الأولوية في استخراج أموال الاتحاد بطرف “فيفا”، واعتماد برامج التطوير، لذا أسندت إليه المهمة الأكبر، وأشاد البروفيسور كمال شداد بالزميل الصحفي علي حسن، الذي قدم توثيقاً مُتكاملاً عن بطولة الدوري الممتاز، وهو توثيقٌ لم ولن يُوجد في أروقة الاتحاد، وقال إنهم افتقدوا الكثير من الوثائق المُهمّة لعدم الأرشفة الإلكترونية وسيعملون على معالجة ذلك مُستقبلاً.. وأشاد شداد بالحضور الإعلامي، وتمنى أن يكون البحث عَن المَعلومة والسعي للتطوير هو الديدن بعيداً عن العمل المألوف في الصراع الذي لا يعرف للنهاية طريق.

///////////////////

الاتحاد يصدر منشوراً بخصوص إقامات اللاعبين الأجانب 

أصدر الاتحاد السوداني لكرة القدم، بياناً أمس الخميس 6 فبراير 2020م، حول إقامات اللاعبين الأجانب جاء فيه: ((بالإشارة إلى خطابنا السابق بالرقم أ ك ق س – 16 بتاريخ 4 فبراير 2020م، المُتعلِّق بما هو مذكور في الموضوع أعلاه ولمزيدٍ من التبيان نُؤكِّد على الآتي: 

 اللاعبون الأجانب غير الموفقي الأوضاع القانونية (إقامة منتهية الصلاحية) لا يحق لهم المُشاركة مع أنديتهم المُسَجّلين بها.

 اللاعبون الأجانب الجُدد الذين تم طلب تسجيلهم إلكترونياً للمرة الأولى بالسودان، يتوجّب مُراجعة مسؤول نظام مُطابقة التسجيلات والانتقالات الإلكترونية بالاتحاد لتكملة الإجراءات والتي بمُوجبها ستصدر الرسائل للجهات المعنية لتوفيق أوضاعهم القانونية ومن ثَمّ يحق لهم المشاركة مع أنديتهم.

 اللاعب الذي لديه إقامة سارية من نادٍ غير مُقيّدٍ به حالياً صالحة للنادي المنتقل إليه ولحين انتهاء صلاحيتها ويحق له المشاركة مع ناديه الجديد خلال فترة سريان إقامته.

 لا يسمح للاعب الأجنبي غير الموفق لأوضاعه القانونية المتعلقة بالإقامة وكرت العمل، المشاركة مع ناديه في مُسابقات الاتحاد وأي ناد يشرك لاعباً أجنبياً مُخالفاً لما جاء في هذا التعميم يتحمّل التبعات المُترتِّبة على ذلك.

 يتوجّب على مُراقبي وحُكّام المباريات مُراعاة ما ذكر بعاليه.

هذا ما لزم إبلاغكم به والعمل بموجبه.

وتفضّلوا بقبول فائق الشكر والتقدير..)) انتهى النص..

/////////////////////

منتخب الشباب يكتفي بحصة تدريبية واحدة أمس 

اكتفى المنتخب الوطني السوداني لكرة القدم تحت (20) سنة – الشباب – بحصة تدريبية واحدة أمس الخميس جرت في ملعب الخرطوم الوطني بنادي الأسرة عند الساعة الثامنة صباحاً واستمرت حتى الساعة الحادية عشرة، نفّذ من خلالها الجهاز الفني بقيادة الفرنسي منير لو هباب، العديد من الجُمل التكتيكية، وخلد الفريق إلى الراحة في الفترة المسائية، وسيخوض أولى مُبارياته التحضيرية بمُواجهة الزومة يوم الأحد، في إطار التحضير لمُواجهات البطولة العربية التي سينطلق مشوار صقور الجديان فيها يوم 19 فبراير الحالي، ويلعب منتخبنا إلى جانب مجموعة تضم؛ الإمارات، ليبيا والسنغال.

///////////////////////

الانضباط تصدر قرارها بشأن الكمال الكاملين الأحد

عقدت لجنة الانضباط المنتخبة في الاتحاد السوداني لكرة القدم، اجتماعاً أمس الخميس 6 فبراير 2020م، استكملت من خلاله التحقيق مع تمثيل نادي الكمال الكاملين عبر سيف الدين الطيب، ومجدي، وقرّرت اللجنة إعلان قرارها يوم الأحد المقبل الموافق 9 فبراير الحالي.. وكانت لجنة الاستئنافات قد أعادت القضية إلى لجنة الانضباط حول الشكوى المرفوعة من طاقم تحكيم مباراة الكمال والوحدة دنقلا، والذي على إثره استبعد نادي الكمال من المنافسة بالمرحلة المُشتركة في سباق التأهل للدوري الممتاز. 

/////////////////////

قادة الاتحاد يستقبلون السفير المصري بالخرطوم

استقبل قادة الاستحاد السوداني لكرة القدم برئاسة البروفيسور كمال شداد ونائبه الأول اللواء حقوقي د. عامر عبدالرحمن، وبحضور عدد من النواب وأعضاء مجلس الإدارة، السفير المصري في الخرطوم حسام عيسى في بادرةٍ طيبةٍ، وتأكيداً على حُسن العلائق الكروية بين الاتحادين الكرويين في السودان ومصر، وأكد حسن أبو جبل، الأمين العام للاتحاد، أن الاجتماع بمجمله خلص للعمل على تعزيز العلائق وأن لا تهزها مباراة في كرة القدم، مع التأكيد أن ما حدث يخص نادي الهلال الذي صدرت ضده قرارات بمُوجب تقارير المُكَلّفين من “كاف” وشكوى النادي الأهلي.. يذكر أن النادي الأهلي تقدم بشكوى ضد الهلال ونقل الكثير من الوقائع التي تعرض له في السودان.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!