صندوق رعاية الطلاب بالخرطوم يوضح موقفه من مطالبة جامعة الخرطوم باستراد الداخليات

الخرطوم:الصيحة الآن

أعلن الصندوق  القومي لرعاية الطلاب ولاية الخرطوم، استعداده تسليم داخليات جامعة الخرطوم إلى إدارة الجامعة، ورهن ذلك برغبة الطلاب وصدور قرار من أجهزة الدولة المعنية. وذلك على خلفية مطالبة إدارة الجامعة بإسترداد الداخليات من صندوق دعم الطلاب للجامعة.

وقال الصندوق في بيان تلقت )الصيحة الآن( نسخة منه، إن ما تم تسريبه بشأن مخاطبة إدارة جامعة الخرطوم لوزارة التعليم العالي، لاسترداد داخليات الجامعة التي يديرها الصندوق شأنها كبقية داخليات الصندوق بالولايات، وما تبع ذلك من مضايقات واستفزازات للعاملين ببعض مجمعات الصندوق، ما أثر سلباً على أدائهم، وهم يقدمون كل مافي وسعهم لتوفير الخدمات بأكمل صورها لراحة الطلاب بالداخليات”

وأشار البيان إلى أن الصندوق القومي لرعاية الطلاب منذ إنشائه ظل يسعى دوماً لتوفير البيئة السكنية الملائمة وتوفير الخدمات الأساسية للطلاب في الرعاية والكفالة والتسليف والمناشط، ورعاية ذوي الإعاقة.. وفي هذا الصدد قام الصندوق بتشييد ثلاث مدن جامعية متكاملة لطلاب وطالبات جامعة الخرطوم بسوبا وأم درمان، كما أضاف الصندوق وحدات سكنية جديدة، وأعاد تأهيل الداخليات القديمة وهنا يجب الإشادة بسلوك الطلاب في المحافظة على البيئة السكنية والمشاركة في تعميرها). وأضاف البيان: (وبهذا تعلن إدارة الإعلام والعلاقات العامة بأمانة الصندوق ولاية الخرطوم استعداد الصندوق التام لتسليم داخليات جامعة الخرطوم التي يديرها الصندوق لإدارة جامعة الخرطوم فوراً إذا كانت تلك رغبة الطلاب وصدر بذلك قرار من أجهزة الدولة المعنية).

وكانت مديرة جامعة الخرطوم بروفيسور فدوى عبد الرحمن طالبت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة انتصار الزين صغيرون في يناير الماضي بإسترداد داخليات طلاب جامعة الخرطوم من صندوق دعم الطلاب للجامعة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!