أندية المُمتاز تتسلّم القسط الثاني من دعم القصر الجمهوري ظهر اليوم

تتسلم أندية الدوري الممتاز، القسط الثاني من دعم القصر الجمهوري عند الساعة الثانية من ظهر اليوم، والذي يقدمه نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن محمد حمدان دقلو (حميدتي)، وكانت الأندية قد تسلمت القسط الأول في خواتيم الموسم الماضي قبل انطلاقة دوري مجموعة التحدي والنخبة، ويبلغ دعم القصر الجمهور مليار جنيه لكل نادٍ، تسلمت الأندية (500) ألف جنيه، في القسط الأول، وستتسلم مثله ظهر الأحد.

 هذا ويشيد الاتحاد السوداني لكرة القدم بتعاون القصر الجمهوري مع برامج كرة القدم ودعمه المتواصل عبر المنتخبات والأندية، وقريباً على مستوى البنى التحتية في تجسيد للعلاقة الوطيدة والرعاية الرشيدة ما بين الحكومة والاتحاد الرياضي إحقاقاً لأحد أهم موجهات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهو إنشاء علاقة جيدة ما بين الاتحادات والحكومات في بلدانها لإنجاح الأهداف المنشودة من منشط كرة القدم بالمستوى المطلوب وتماشياً مع التطور الاحترافي المطلوب، والذي لا يتأتى إلا بالعلاقة التكامُلية ما بين المؤسسة الحكومية والأخرى الأهلية الرياضية الكروية.

////////////////////

الاتحاد يستقبل (فيلود) فجراً

يُنتظر أن يكون وصل الخرطوم في الثانية من فجر اليوم المدرب الفرنسي هوبيرت فيلود، والذي تم الاتفاق معه على توقيع العقد لتدريب المنتخب الوطني الأول في المرحلة المقبلة خلفاً للكرواتي زدرافكو لوغاروشيتش، وكان الاتحاد قد استقبل مؤخراً الفرنسي الجنسية منير لو حباب الجزائري الأصل للاشراف على تدريب المنتخبات السنية، وكذلك استقبل الجزائري الأصل الألماني الجنسية آيت عبد الملك، للعمل محاضراً بالإدارة الفنية في الاتحاد، وقد أمّن اجتماع مجلس الإدارة على تكملة الاتفاق مع الثلاثي، ويتوقع تقديمهم في مؤتمر صحفي لوسائل الاعلام خلال الأسبوع الحالي عند توقيع العقود معهم بعد تكملة الاتفاق.

///////////////////

تكريم مُتبادَل لنجوم الجيل الذهبي ورئيس الأهلي

قاقارين: ما يربط بين مصر والسودان أقوى من كرة القدم

حرصت رابطة قدامى اللاعبين وعدد من نجوم الجيل الذهبي بالسودان، على تكريم محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، يوم أمس السبت، خلال زيارته التي قام بها للسفير المصري في السودان، حسام عيسى.
وكرم شوقي عبد العزيز، نجم الكرة السودانية الأسبق وعميد الرابطة، محمود الخطيب وأهداه درع الرابطة، تقديرًا لمسيرته التاريخية مع الساحرة المستديرة، وكونه أحد أساطين الكرة الإفريقية.
كما حرص الخطيب على رد التكريم بتكريم آخر لعلي قاقرين، نجم الكرة السودانية ونادي الهلال، وذلك خلال نفس الزيارة تقديرًا لعطائه ورحلته المميزة مع الكرة السودانية والإفريقية.
وقال قاقرين على هامش تكريمه: “الأهلي والهلال تجمعهما علاقة تاريخية وطيدة، كما هو الحال بين مصر والسودان اللتين تربطهما أواصر أقوى من مباراة كرة قدم”.
وأكد: “سعيد للغاية بزيارة محمود الخطيب، فهو يتمتع بشعبية كبيرة في السودان، ويعتبر معشوق الجماهير السودانية، والجميع سعيد بزيارته”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!