مباراة الهلال والأهلي الأفريقية

دعوة للسلام والتسامُح والإخاء بين (شعبي وادي النيل)!

الخرطوم: معتز عبد القيوم

نتوقّع روحاً طيبة في مباراة الهلال والأهلي المصري التي ستلعب مساء اليوم بإستاد الهلال (الجوهرة الزرقاء)، والتي تعكس قبل كل شئ روح الإخاء والتسامُح والسلام التي ينعم بها شعبا وادي النيل، لتحمل التصريحات العالية المستوى لوزيري الشباب والرياضة في البلدين د. أشرف صبحي، وولاء البوشي، عنواناً كبيراً يدعو إلى إرساء روح الرياضة والنأي بها عن العُنف، وتقديم الأفضل داخل وخارج الملعب، وتقديم النصح للجماهير قبل اللاعبين حتى ينصرف الجميع إلى كرة القدم فقط.

طَمأنَ وزير الشباب والرياضة المصري د. أشرف صبحي، الجماهير المصرية على بعثة النادي الأهلي المُتواجدة بالخرطوم، وقال وزير الرياضة في تصريحاتٍ خاصّةٍ لـ”اليوم السابع”: نتّخذ دائماً الإجراءات اللازمة للاطمئنان على البعثات المصرية المُشاركة في جميع البطولات القارية والدولية، ونطمئن أنفسنا على بعثة الأهلي في السودان الشقيق للمشاركة في المباراة، وعلّق قائلاً: “مُش هنقلق على ولادنا مع أهالينا”، وتحدثت مع وزيرة الرياضة بالسودان ووزارة الخارجة والسفير المصري في الخرطوم حسام عيسى، وشدد الوزير على أن الجميع طمأنه بشأن البعثة، ورغم أنها في بلدها الثاني لكن تم اتباع وتنفيذ الإجراءات المُتّبعة من أجل زيادة الاطمئنان على البعثة الأهلاوية. 

كما وجهت وزيرة الرياضة ولاء البوشي، رسالة إلى جماهير الهلال قبل مواجهة الأهلي المصري، ونقلت الصفحة الرسمية لوزارة الرياضة الاتحادية، تصريحات نقلًا عن ولاء البوشي: التي قالت فيها “أتمنى كل التوفيق لفريق الهلال في مباراته الحاسمة اليوم السبت في مواجهة الأهلي المصري، وأضافت ليكون الجميع حضوراً دعماً وسنداً لممثل البلاد في بطولة دوري أبطال أفريقيا للأندية، وأن نعكس كرم وضيافة الشعب السوداني العظيم، وأصالة روح ثورة ديسمبر السلمية المجيدة، وأن لا نسمح بعلو الأصوات الداعية للعُنف، فالرياضة هي دبلوماسية الشعوب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى