تنفرد بنشر التوليفة الزرقاء..(الصيحة) تُقلِّب أوراق النقر قبل 24 ساعة من (مباراة الموسم)

الخرطوم: ناصر بابكر

يَضع الهلال في السابعة من مساء اليوم بملعبه الجوهرة الزرقاء لمساته الأخيرة استعداداً لمُواجهة الغد أمام الأهلي المصري، وينتظر أن يعمل المدير الفني الفاتح النقر من خلال التدريب للاطمئنان على جاهزية جميع عناصره للقاء الغد الذي يدخله الأزرق بصفوف شبه مُكتملة، حيث لا يغيب عنها سوى الثنائي نزار حامد الغائب منذ فترة طويلة للإصابة ودرّاج الذي تعرّض للإصابة في مُباراة زيمبابوي الأخيرة أمام بلاتينيوم.. (الصيحة) تقوم من خلال المساحة التالية بتقليب أوراق مُمثل السودان قبل (24) ساعة من (مباراة الموسم) وصولاً للتوليفة التي ينتظر أن يَخُوض بها النقر المُواجهة.

طريقة اللعب

دخل المدير الفني الوطني الفاتح النقر أول مُباراة له في قيادة الهلال أمام بلاتينيوم بتنظيم (3 – 5 – 2) والذي لعب به لمدة (60 دقيقة) في جولة زيمبابوي، قبل أن يجري تعديلاً بخُرُوج فارس ودخول سليم مع تحويل تنظيم اللعب لـ(4 – 4 – 2) الذي أكمل به المُواجهة.. وبَاتَ من المُستبعد أن يلجأ النقر مُجدّداً لتنظيم (3 – 5 – 2) لسببين، الأول أنه لجأ لتلك الطريقة مُضطراً في الجولة الماضية بسبب الغيابات العديدة والمُؤثّرة التي ضربت خط الوسط سيما ثنائي الارتكاز الشغيل وأبو عاقلة، أما الثاني فهو المُعاناة التي وجدها لاعبو الفريق في تطبيق تنظيم (3 – 5 – 2) والذي أعاق ظهور الهلال بشكلٍ جيِّدٍ قرابة الساعة، قبل أن يستعيد الفريق توازُنه ويقدم مردوداً مُميّزاً بعد التحوُّل.. لذا فإنّ خيارات النقر لمُباراة الغد تبقى محصورة بين تنظيم (4 – 4 – 2) أو تنظيم (4 – 3 – 3) وهما التنظيمان اللذان اعتاد الأزرق أن يلعب بهما في أغلب مُبارياته في المواسم الأخيرة.

عودة مُهمّة

تشهد صفوف الهلال في لقاء الغد، عودة مهمة تتمثل في ثنائي الوسط الدفاعي نصر الدين الشغيل وأبو عاقلة عبد الله بعد أن استوفيا فترة الإيقاف، وجاءت عودة الثنائي في تَوقيتٍ مُناسبٍ للحد البعيد بالنظر لأهمية المُباراة وأهمية صراع منطقة المُناورة، خُصُوصاً وأن أبو عاقلة يُعد الأفضل في الوسط الأزرق خلال الموسم الحالي، في وقتٍ يعتبر فيه الشغيل أكثر عناصر الهلال خبرةً وتمرساً، وبالتالي فإنّ تواجُد الثنائي سيمثل إضافةً مُهمّةً لتوليفة النقر.

مُفاضلة

على الورق، تبدو أغلب خيارات النقر لمُباراة الغد محسومة وواضحة، إذ تعتبر مشاركة تسعة عناصر مؤكدة وهم (جمال سالم، أطهر، السمؤال، الدمازين، بويا، الشغيل، أبو عاقلة، بشّه ووليد الشعلة) لتبقى المُفاضلة لاختيار لاعبين لتكملة الوسط والمقدمة بين (مؤمن عصام، كاديو، سليم، محمد موسى وعماد محسن) وهو الأمر الذي سيعتمد على الفكرة التي سيدخل بها النقر المُواجهة إن كانت تعتمد على التأمين الدفاعي بشكلٍ أكبر والرهان على المُرتدات أو اللعب على الهجوم الضاغط، إلى جانب المُفاضلة بين محمد موسى الضي الذي رجّح كفة الفريق وأهداه فوزاً ثميناً في زيمبابوي والعراقي عماد الذي لم يُقدِّم بعد أفضل ما عنده.

التوليفة المُرشّحة

وفقاً لمعطيات المباريات السابقة للهلال في المجموعات وحسابات مباراة الغد، ينتظر أن يَدفع المُدير الفني الفاتح النقر في مواجهة الأهلي غداً بتوليفة تضم (جمال سالم في حراسة المرمى) والرباعي (أطهر، السمؤال، الدمازين وبويا) في خط الدفاع، إلى جانب الثلاثي (الشغيل، أبو عاقلة وبشّه) في الوسط، على أن يشغل المقدمة الهجومية الثلاثي (محمد موسى، سليم ووليد الشعلة).

8888888888888

الشناوي أكد جاهزيته..فايلر يتلقى نبأً سعيداً في تدريب الأهلي الرئيسي

أعلن محمد الشناوي حارس مرمى فريق النادي الأهلي، جاهزيته لمباراة الهلال بدوري أبطال أفريقيا.
وشارك الشناوي في تدريب الأهلي الرئيسي صباح أمس بشكل طبيعي بعد تعافيه من إصابة الظهر، التي أبعدته عن تدريب الأحمر على مدار اليومين الماضيين.
كما شهد مران حراس الأهلي مشاركة الثلاثي شريف إكرامي وعلي لطفي ومصطفى شوبير إلى جوار الحارس الأساسي محمد الشناوي.
واطمأن رينيه فايلر المدير الفني للأهلي على جاهزية الشناوي لموقعة الهلال بعدما شارك في التقسيمة الجماعية وظهر بمستوى طيب للغاية.

88888888888888888

برئاسة الخطيب..الأهلي المصري يصل الخرطوم في غياب صبحي 

وصلت بعثة فريق الأهلي المصري الى الخرطوم في السادسة من مساء أمس استعداداً لمُواجهة الهلال مساء غدٍ السبت لحساب الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وذلك بقيادة رئيس النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب، وضمت البعثة (21) لاعباً هم: حراسة المرمى: شريف إكرامي – محمد الشناوي – علي لطفي.. خط الدفاع: أحمد فتحي – محمد هاني – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – محمود متولي – أيمن أشرف – علي معلول.. خط الوسط: حسام عاشور – أليو ديانج – عمرو السولية – جيرالدو دا كوستا – محمد مجدي “أفشة” – وليد سليمان – حسين الشحات – جونيور أجاي – محمود عبد المنعم “كهربا”.. خط الهجوم: مروان محسن – أليو بادجي. واستبعد فايلر من قائمة فريقه لمباراة السبت كلاً من رمضان صبحي وأحمد الشيخ ومحمود وحيد لعدم التعافي بشكل كامل، فضلاً عن المصابين حمدي فتحي وسعد سمير.

88888888888888

اجتماعات مُكثّفة للمُنسِّق الأمني لمباراة الغد 

نسبةً لأهمية المباراة التي تجمع بين الهلال والأهلي المصري في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بطولة رابطة الأندية الأفريقية أبطال الدوري، قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بتعيين هشام محمد أحمد منسقياً أمنياً إضافياً للمباراة بجانب الكيني إيفان أوكارو أرومبا، وقد باشر هشام مهامه إضافة إلى زميله المُكلّف، وحرصاً على حُضُور الاجتماع الخاص باللجنة المنظمة للمباراة ظهر الأربعاء، وزيارة وكيل وزارة الشباب والرياضة، ووكيل وزارة الداخلية، وعدد من الجهات التأمينية من أجل تنظيمٍ أمنيٍ مُحكم ودقيقٍ للمباراة يَحُول دُون أيِّ تفلتاتٍ، وتُجرى المُناشدة للجمهور الرياضي السوداني أن يُوالي التشجيع الحضاري، وحُضُوره المُنضبط في المباريات بعيداً عن أيِّ تفلتاتٍ تُحسب على سُمعة الكرة السودانية.. 

8888888888888888

البوشي تُؤكِّد ثقتها في الجمهور السوداني قبل لقاء الغد

التقت وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية ولاء البوشي بوزير الداخلية الفريق شرطة الطريفي إدريس، وَبَحَثَ اللقاء الترتيبات الأمنية لمباراة السبت بين الهلال والأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا، وتم التأمين على توفير ترتيبات أمنية كافية للمُواجهة بما يضمن خروجها في ثوب رياضي قشيب يعكس الوجه الحضاري للسودان.

وعقب الاجتماع أوضحت وزيرة الشباب والرياضة أنّ الغرض من اللقاء والترتيبات التي ناقشها ضمان سلامة الجميع، سيما في ظل الحضور الكبير المُتوقّع لدعم الهلال، وأكّدت البوشي ثقتها المطلقة في أنّ الجمهور السوداني سيؤدي دوره كما ينبغي، وسيُوفِّر أقوى درجات المُساندة لممثل السودان، وسيكون أكثر حرصاً على الروح الرياضية وعكس الوجه المُشرق للسودان وسلمية ثورته المجيدة، وَتَمَنّت مُجَدّداً التوفيق للهلال للمُحافظة على التّواجُد السُّوداني في البطولات الأفريقية للأندية هذا الموسم.

8888888888888

فتح التدريبات لربع ساعة ومؤتمر صحفي للفريقين

الكشف عن التفاصيل التنظيمية الكاملة قبل لقاء الغد

كشفت اللجنة المُنظمة لمباراة الهلال والأهلي المصري المقررة غداً السبت، التفاصيل التنظيمية الكاملة التي تسبق المواجهة والتي جاءت على النحو التالي:

* ينعقد الاجتماع الفني لمباراة الهلال والأهلي المصري عند الساعة الرابعة من عصر اليوم بفندق هوليداي فيلا، الذي يستضيف الطاقم الرسمي للمباراة من حُكّام ومُراقبين ومُنسِّقين، وذلك بحُضُور كل الجهات ذات الصلة من الناديين، والاتحاد السوداني لكرة القدم، والجهات النظامية.

*أول (15) دقيقة في مراني الأهلي والهلال الختاميين اليوم مفتوحة لوسائل الإعلام وذلك بحسب مُوجِّهات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في إطار رفع القيمة التسويقية والترويج الإعلامي للمباريات، حيث سيتدرب الهلال عند الساعة السابعة، والأهلي عند التاسعة مساءً.

*بين المرانين سينعقد المؤتمران الصحفيان للمدربين، وكابتني الفريقين.. حيث يبدأ أولاً المؤتمر الصحفي لمدرب الهلال الفاتح النقر وبجانبه كابتن الفريق عبد اللطيف بوي عند الساعة الثامنة مساءً، وبعده يُقام المؤتمر الصحفي الخاص بمدرب الأهلي فايلر وقائد الفريق ويتم تجديد المُطالبة بمُخاطبة المكتب الإعلامي لنادي الهلال من جانب القنوات والإذاعات، من أجل طلب التواجُد في منطقة (ميكسيد) زوون يوم المُباراة لإجراء الحوارات ونيل الأحاديث الصحفية من اللاعبين في المَمر الخَاص خارج المُستطيل الأخضر.

*تم تحديد فئات دخول مباراة الغد بواقع (20، 40، 60، 80، 300) جنيه، وتقرّر فتح أبواب الدخول عند الساعة الثانية ظهراً مع عمل ضوابط مُشَدّدَة، حيث سيكون هنالك تفتيشٌ شخصي للجمهور قبل الدخول، وتنطلق المباراة في تمام التاسعة مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى