لجنة المفصولين تعيد 10 دبلوماسيين وعدد من الموظفين بالإعلام للخدمة

الخرطوم: سودان برس
عقدت لجنة النظر في قضية المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية اجتماعها الدوري رقم (12) بتاريخ 29 يناير 2020 بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
واستعرضت اللجنة حسب بيان صحفي تلقته (الصيحة الآن)، تقارير اللجان الفرعية وأصدرت توصيات بشأن طلبات المفصولين في عدد من المؤسسات والوزارات ورفعت توصيات بشأنها للسيد وزير شئون رئاسة مجلس الوزراء.
وتسلمت اللجنة 197 إستمارة خاصة بالإذاعة السودانية وقررت التوصية بإعادة 108 من المفصولين وتحسين معاشات 46 من المتقدمين الذين تجاوزوا سن الــ 65 عاماً أو لا يرغبون في العودة.
كما أقرت اللجنة ترفيع الدرجات الوظيفية لـ27 مفصول تمت إعادتهم في السابق وطلبت إعادة فحص ملفات 2 من المتقدمين ورفضت 10 طلبات لأن الفصل تم لأسباب الغياب.
وتسلمت اللجنة 99 إستمارة خاصة بالتلفزيون ممن تقل أعمارهم عن 65 عاماً، وقررت إعادة 66 مفصول للخدمة وتحسين معاشات 24 لا يرغبون في العودة ومراجعة ملف أحد المفصولين قبل إتخاذ قرار بشأنه، وإستبعاد 3 ملفات بسبب طلبهم المعاش الإختياري وإستبعاد ملف أخير لأن مقدمه مواطن بدولة جنوب السودان.
ومن إذاعة وتلفزيون عطبرة، تسلمت اللجنة 14 إستمارة وقررت ترفيع درجات 4 منهم سبق إعادتهم للخدمة لإلحاقهم برصفائهم وتحسين معاشات 10 لا يرغبون في العودة أو تجاوزوا سن الـ65 عام.
وتسلمت اللجنة إذاعة 27 إستمارة خاصة بتلفزيون ودمدني، وقررت ترفيع الدرجات الوظيفية لـ12 مفصول سبق إعادتهم للخدمة لإلحاقهم برصفائهم وتحسين معاشات 15 مفصول لا يرغبون في العودة أو تجاوزوا سن الـ 65 عام.
ومن وزارة الثقافة والاعلام تسلمت اللجنة 117 إستمارة قررت إعادة 24 مفصول للخدمة وفحص ملفات 2 من المتقدمين وتحسين معاشات 40 مفصول لا يرغبون في العودة وترفيع الدرجات الوظيفية لـ12 مفصول سبق إعادتهم للخدمة لإلحاقهم بزملائهم وتحسين معاش 40 مفصول تجاوزوا سن التقاعد.
وأعادت اللجنة 10 دبلوماسيين للخدمة بوزارة الخارجية وإلحاقهم بالدرجة الوظيفية لزملائهم وإعادة 13 اداري للخدمة وإلحاقهم بالدرجة الوظيفية لزملائهم.
وقررت اللجنة حسب البيان تعديل التوصية بشأن مفصولي الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية والتي اتخذتها في اجتماعها السابق واعادة 124 من المفصولين للعمل وتحسين معاشات 43 مفصول بعد ترفيع درجاتهم الوظيفية أسوة بزملائهم.
وناقشت اللجنة ملفات المفصولين من (المؤسسة العامة للطباعة والنشر، دار الاعلام للطباعة ودار الثقافة للطباعة) وأرجأت الإعلان عن توصياتها بشأن هذه المؤسسات نظراً لأن هذه المؤسسات لم تعد موجودة وطلبت اللجنة رأياً فنياً في هذا الشأن من جهات الاختصاص متمثلة في وزارة المالية وديوان شئون الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!