الخارجية:اتصالات للتقصي بشأن نقل سودانيين من قبل شركة إماراتية خاصة إلى ليبيا

الخرطوم: الصيحة الآن

أكدت وزارة الخارجية متابعتها مع مختلف الجهات المختصة أمر استخدام أحدى الشركات الخاصة بدولة الأمارات العربية المتحدة لبعض المواطنين السودانيين ونقلهم إلى ليبيا.

وقالت الخارجية في بيان أصدرته اليوم (الثلاثاء) إنها تتابع استخدام الشركة لبعض السودانيين في وظائف (حراس أمن) دون الالتزام لاحقاً,  كما ورد في إفادات أسر أولئك المواطنين، بعقود العمل من حيث طبيعة العمل وموقعه مما أدى في النهاية لأن ينقل بعض من المواطنين المذكورين وبواسطة الشركة للعمل في بعض مناطق حقول النفط في ليبيا.

وأكدت الخارجية حرصها على العمل من أجل التأكد من سلامة المواطنين السودانيين العاملين بالشركة وبذل الجهود المكثفة لطمأنة ذوى المواطنين المعنيين وتعهدت  بإيلاء الأمر الأهمية القصوى بما يحافظ على عزة وكرامة الوطن وشعبه، والسعى لإستعادة حقوق المواطنين المتأثرين وعودتهم لأرضهم وذويهم، متى ما أرتضوا ذلك.

وقالت ، انها تدرك ما لحق بأسر وذوى المتأثرين، وستواصل العمل مع الجهات والسلطات المختصة داخل السودان.

واضافت أنها على اتصال مستمر بالسفارة السودانية بأبوظبي ومع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة  بالخرطوم والسلطات المختصة بالدولة في أبوظبي، والتي أكدت استعدادها للعمل سوياً مع السودان للتقصي حول الجوانب المختلفة التي وردت بشأن هذه المسألة.

ونبهت إلى أن كل من السودان ودولة الإمارات العربية يتفقان على أن الأمر لن يؤثر بأي حال من الأحوال على العلاقات المتميزة والتعاون القائم بين البلدين ، وأنها ستوالى متابعتها واتصالاتها في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى