مشاركة الدمازين تحدد طريقة لعب الهلال اليوم.. النقر.. (4 – 4 – 2) إم (3 – 5 – 2)؟

الخرطوم: الصيحة

حجز تسعة أسماء مقعدها في توليفة المدير الفني الوطني الفاتح النقر لمباراة اليوم أمام بلاتينيوم وهي (جمال سالم، بويا، السمؤال، أطهر، فارس، بشه، دراج، الشعلة وعماد محسن)، وما زال مدرب الهلال يفاضل بين مجموعة أسماء لتكملة توليفته للقاء اليوم المصيري ما بين (عمار الدمازين.. ديديه كاديو.. مؤمن عصام وسليم محمد) لاختيار اثنين منهما للمشاركة منذ البداية.

غير أنّ التفاصيل الأخيرة التي تنتظر الحسم من مدرب الأزرق لا تتوقف عند التوليفة وإنما تتمثل بشكل أساسي في طريقة اللعب التي سيخوض بها المواجهة في ظل غيابات عديدة ضربت خط الوسط وأبعدت الثلاثي الشغيل وأبو عاقلة ونزار عن لقاء اليوم، إذ يفاضل النقر ما بين اللعب بتنظيم (4-4-2) أو تحويل تنظيم اللعب في مباراة اليوم بالذات لـ(3-5-2) للتعامل مع الغيابات.

وسيكون القرار الأخير حول الطريقة التي سينتهجها المدير الفني، حاسماً في تكملة عناص التوليفة الأساسية، ويتوقف الأمر إلى حد كبير على جاهزية المدافع عمار الدمازين الذي تحوم الشكوك في قدرته على المشاركة، فحال حصل المدافع القوى على الضوء الأخضر للمشاركة، سيخوض الهلال اللقاء بتنيظم (3-5-2)، حيث سيدفع النقر بالدمازين في مركز (الليبرو) وبجانبه السمؤال مسّاكاً أيمن وبويا مسّاكاً أيسر، على أن يلعب أطهر الطاهر وفارس عبد الله كطرفين والثلاثي ديديه كاديو وبشة ودراج في الوسط والشعلة ومحسن في المقدمة.. أما حال تعذر مشاركة الدمازين، فإن اللعب بتنظيم 3-5-2 سيكون مُغامرة غير مأمونة العواقب بالنظر لقصر قامة المدافع الإيفواري ديديه كاديو ونقص الانسجام بينه وبين بقية عناصر الدفاع وبالتالي سيلعب الهلال بتنظيم 4-4-2 بالاعتماد على الرباعي أطهر الطاهر، السمؤال، بويا وفارس في الخط الخلفي على أن يلعب في الوسط الرباعي ديديه كاديو، بشة، دراج وسليم ويشغل المقدمة الثنائي الشعلة وعماد محسن وهو الثنائي الذي يعول عليه النقر بشكل كبير لترجيح كفة الأزرق من خلال تسجيل هدف أو أكثر في مرمي صاحب الأرض.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!