آلية مشتركة بين وزارة الصناعة وشُعبة المُستوردين لضوابط الاستيراد

الخرطوم: الصيحة الآن

اتّفقت وزارة الصناعة والتجارة وغُرفة شُعبة المُستوردين باتحاد الغرف التجارية، على تكوين آلية مُشتركة لتنسيق وبحث الإجراءات المُتعلِّقة بضوابط الاستيراد.

وبَحَثَ وكيل وزارة الصناعة والتجارة محمد علي عبد الله اليوم (السبت)، مع لجنة تسيير شُعبة غُرفة المُستوردين بعد إعادة تشكيلها، قضايا الغرفة وأنشطتها المُتعدِّدة ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني ومُواجهة التحديات للإصلاح الاقتصادي، وأكّد أهمية الشراكة والتشاوُر مع القطاع الخاص، خَاصّةً اتحاد أصحاب العمل وغُرفِهِ المُتخصِّصة، وأمّن الاجتماع على أهمية تذليل عقبات اتّحاد الغُرف التجارية.

وقال الوكيل إن الوزارة تعكف على تطوير إعداد سياساتها وسعيها لمُحاربة الفساد، بجانب مُراجعة سِجِل المُصدِّرين والمُستوردين وتفعيل نظام العمل الإلكتروني بشبكة معلومات فاعلة لضبط وربط كل الجهات ذات الصلة بالتحديات، وإضفاء القيمة المُضافة للمُنتجات والاهتمام بالجودة والمُواصفات ومُكافحة التهريب.

من جانبها، أمنًت لجنة التسيير على تخفيف أعباء المعيشة وتقليل تكلفة السلع الاستراتيجية التي تهم المُواطن ومُحاربة الغلاء والتهريب، فَضْلاً عن تنظيم الاستيراد خلال الفترة القادمة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!