القوات المسلحة: ما حدث تمرد على السلطة وتمت السيطرة بأقل الخسائر

الخرطوم: الصيحة الآن

أكدت القوات المسلحة ، أن ما حدث أمس الثلاثاء من أحداث يعتبر تمردًا على السلطة، وأشارت إلى أنها تمكنت من القضاء على التمرد بأقل الخسائر، لافتة إلى سقوط شهيدين وأربعة جرحى بينهم ضابطان خلال مواجهة التمرد.

وقال العميد د ركن عامر محمد الحسن محمد أحمد

الناطــــق الرسمــي بإســم القــوات المسلحــة في بيان صحفي ، فجر اليوم (الأربعاء) ، إن المنظومة الأمنية ستظل متماسكة وعصية على كل متربص بها، مشيداً بدور قوات الدعم السريع في إنهاء التمرد.

 

وفيما يلي يورد (الصيحة الآن) نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بــــــــــــيان

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله الأمين صلى الله عليه وسلم

جماهير شعبنا الوفي

لقد ظلت قواتكم المسلحة وقوات الدعم السريع تضع أمن وسلامة البلاد وحماية شعبها في سلم أولوياتها وأهم واجباتها . كما ظلت هذه القوات حامية لثورة ديسمبر المجيدة أمينة على أهدافها وغاياتها .

إن ما حدث اليوم كان نتيجة لقرار منذ شهور قضى بتسريح قوة هيئة العمليات التابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطني السابق ــ إدارة المخابرات العامة الحالية ،ومنح منسوبيها أربعة خيارات الانضمام للقوات المسلحة أو قوات الدعم السريع أو البقاء بجهاز المخابرات العامة أو التسريح وصرف الاستحقاقات .

وطلب معظم قوات العمليات خيار التسريح وتم تحديد مستحقاتهم حسب اللوائح والقوانين المالية المعمول بها بجهاز المخابرات العامة وعند إعلانها لهم رفضوا القبول بذلك .

نتيجة لهذا الرفض قامت كل القوات في كل مواقفهم بالرئاسة بالرياض وموقع كافوري وموقع سوبا وموقع كرري وبعض المواقع بالولايات بإطلاق أعيرة نارية وقفل لبعض الطرق وترويع أمن المواطن .

نتيجة لهذه الأحداث والتي تعتبر تمرد على السلطة من عناصر عسكرية منظمة بذلت القيادة العسكرية جهود كبيرة لوقف هذه التصرفات بالطرق السلمية وعندما فشلت تلك المساعي قررت القيادة إقتحام تلك المواقع باستخدام أقل قوة ممكنة في وقت متزامن وفق خطة مُحكمة لإزالة هذا التمرد وبأقل الخسائر وبحمد الله وتوفيقه تم تنفيذ الخطة واستلمت القوات المسلحة وقوات الدعم السريع جميع المواقع .

خلال هذه العمليات احتسبت القوات عدد (2) شهيد وجرح عدد 4 أفرد منهم (2) ضابط .

الجنة والخلود للشهداء وعاجل الشفاء للجرحى

شعبنا الوفي ستظل القوات المسلحة وقوات الدعم السريع ساهرة وحامية لثورتكم المجيدة حتى تبلغ غاياتها

 

عميد د ركن

عامر محمد الحسن محمد أحمد

الناطــــق الرسمــي بإســم القــوات المسلحــة

الأربعاء 15 يناير 2020م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى