قرقاش: الأمارات ملتزمة بدعم السودان اقتصادياً واقليمياً وحريصة على متابعة تطورات ونجاح تجربته

الخرطوم: الصيحة الآن
أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية بوزارة الخارجية الأماراتية أنور محمد قرقاش، أن دولة الأمارات ملتزمة التزاماً كاملاً بنجاح انطلاقة السودان اقتصادياً واقليمياً ليلعب دوره الطبيعي كأحد وأكبر وأهم الدول العربية.
وقال قرقاش خلال تصريحات صحفية مشتركة مع وزير المالية إبراهيم البدوي في مقر وزارة المالية بالخرطوم اليوم (الاثنين) أن بلاده حريصة على متابعة التطورات ونجاح التجربة السودانية، ونوه بأن ما يجمع الأمارات والسودان كبير وكثير من حيث العلاقات التاريخية والمصالح المشتركة خاصة الجيو استراتيجية واقتصادية.
وأشار قرقاش إلى الجالية السودان والتي تصل إلى نحو 100 ألف سوداني مقيم في الأمارات، مبدياً الفخر والإعزاز بوجود الجالية السودانية وتميزها عن باقي الجاليات الأخريات، مشيداً باسهام الجالية في تجربة دولة الأمارات.
وأوضح الوزير الاماراتي أن زيارته إلى الخرطوم هي من جملة زيارات لمسؤولي البلدين لتوطين العديد من الملفات الاقتصادية والسياسية التي تجمع الدولتين، مشدداً على أهمية تكثيف تلك الزيارات لتقوية العلاقات.
وأفاد قرقاش بان جدول زيارته والتي تمتد ليومين يشمل لقاءات مع عدد كبير من قيادات السودان لأاجل التعرف على أوجه وكيفية الدفع التعاون الثنائي والذي يجمع البلدين، مبيناً أن الحكومة الأمارات لديها إصرار كبير على تطوير العلاقة التاريخية مع السودان.
وأكد أن بلاده مدركة تماماً للظرف التاريخي والذي يمر به السودان حالياً ، كما أوضح أن الأمارات تدرك جيداً أن تكاتف جهود اصدقاء واشقاء السودان ضروري في هذه المرحلة.
وقال وزير المالية إبراهيم البدوي ، إن زيارة الوزير الاماراتي هي في سياق متابعة لزيارات سابقة لمسؤولين من الأمارات الشقيقة.
وأوضح البدوي أن زيارة قرقاش، تأتي في إطار اهتمام ومتابعة المسؤولين الأماراتيين للأوضاع في السودان ودعم التحول الكبير الذي يحدث الآن بالبلاد.
وأكد البدوي على الدور الذي ظلت تلعبه دولة الأمارات في دعم السودان قبل وأثناء وبعد ثورة ديسمبر المجيدة، مُبدياً رغبة بلاده في توثيق وتطوير علاقات البلدين إلى أرفع مراحل التعاون المتكامل في مختلف المجالات خاصة المجال الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى