وزير التربية يُجدِّد مَجّانية تعليم الأساس وعودة “المتوسطة”

الأبيض: معتصم حسن

أكّد وزير التربية والتعليم البروفيسور محمد الأمين التوم، على مَجّانية تعليم مرحلة الأساس، ومنع أيِّ جهة من فرض رسوم على التلاميذ والطلاب بجميع المراحل، ونوّه لعودة المرحلة المتوسطة لمنظومة السلم التعليمي.

وَأَكّدَ الوزير في ورشة أصحاب المصلحة حول مُستقبل التعليم بالأبيض في شمال كردفان أمس، أهمية مُراجعة المَناهج الدراسية لتتواكب مَع مَا يشهده العالم من تَطوُّرٍ، وأشار لضرورة قيام مجالس إقليمية من أصحاب المصلحة لوضع التفاصيل حسب طبيعة المنطقة، ومجلس قومي لوضع سِياسات التعليم العامّة للدولة، وأوضح أنّه ستُعقد ورشة قومية بالخرطوم لأخذ جميع توصيات الولايات لتكون هاديةً ورؤيةً شاملةً لإصلاح التعليم بالبلاد.

من جانبه، قال والي شمال كردفان المُكَلّف اللواء الصادق الطيب، إنّ التعليم في المرحلة السابقة شهد تدنياً كبيراً، وطَالَبَ بإصلاح العملية التعليمية، وتَعَهّدَ بدعم وإسناد المشروعات التّعليميّة، وتمكين الوزارة من تنفيذ خُططها.

من ناحيته، أوضح مدير عام وزارة التربية والتوجية بالولاية عبد الواحد حمد النيل، أنّ ورش أصحاب المصلحة جابت الريف والحضر بعيداً عن الصفوية، وجَمَعَت كل التوصيات والرُّؤى دُون تدخُّل من الوزارة ليمثل ذلك التعبير الحقيقي والصادق لأصحاب المَصلحة، وأكّد أنّ هذا النهج كَشَفَ واقع التعليم المُعاش، وأقر بأنّ الولاية تحتاج الكثير لإصلاح التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى