حجز “مجمع النور الإسلامي” وأوامر قبض ضد “عبد الحي” وشقيقي البشير

الخرطوم: أم سلمة العشا

حَجزت نيابة مُكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب أمس، على مجمع “النور الإسلامي” بضاحية كافوري ببحري، الذي شيّده الرئيس المخلوع عمر البشير، فيما أصدرت أوامر قبض في مُواجهة الداعية الإسلامي عبد الحي يوسف، بتُهمة التعامُل بالإرهاب وفقاً للمادة (35) من قانون غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأبلغت مصادر (الصيحة)، بأنّ وكيل نيابة مُكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب أحمد سليمان أصدر أوامر قبض في مُواجهة عبد الحي يوسف للتعامُل بالإرهارب، وشقيقي الرئيس المخلوع عمر البشير (علي ومحمد) في بلاغات تتعلّق بحيازة الأراضي.

ودوّنت نيابتا الثراء الحرام والفساد، بلاغات في مُواجهة عبد الحي على خلفية تلقِّيه أموالاً من الرئيس السابق البشير لقناة “طيبة”، وغادر عبد الحي السودان للمُشاركة في أحد المؤتمرات الدعوية ولم يعد الى البلاد.

وتم تشييد مبنى مجمع النور الإسلامي في مساحة (1300) متر بمنطقة كافوري، ويُعد تحفة معمارية في السودان والعالم العربي وصُمِّم لاستقبال أكثر من آربعة آلاف مُصلٍ، ويَشتمل المجمع على خدمات أخرى ويضم مركزاً تجارياً، بجانب مدرسة قرآنية ومنزل لإمام المسجد، فَضْلاً عن تخصيص مكان للصلاة على الجُنازة وغسلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى