تشكيل لجنة مركزية لإزالة التمكين بمُؤسّسات التعليم العالي

 

الخرطوم: ابتسام حسن

أصدر وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قراراً إداريّاً رقم (1) لسنة 2020م، بتشكيل لجنة مركزية لتفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م بمُؤسّسات التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة د. الطيب حسن شيخ إدريس وعضوية آخرين.

وحدّد الوكيل اختصصاصات مهام اللجنة، من أبرزها التوصية للجهات المُختصة بإنهاء خدمة أيِّ شخصٍ بالمُؤسّسَة المعنية حصل على الوظيفة بسبب التمكين أو استخدام نفوذ، بجانب التوصية بإعفاء أيِّ مُوظّف أو مسؤول في أيٍّ من الأجهزة الواردة في المادة 7 (أ) و(ب) من قانون تفكيك نظام 30 يونيو، كما شمل التحفُّظ على ملفات العاملين بمُؤسّسات التعليم العالي والبحث العلمي وتأمين أماكن حفظها، وترتيب وحفظ الملفات، فَضْلاً عن مهام الوقوف على قوائم أسبقيات العاملين وأُسس الترقِّي ومدى الالتزام بها والتوصية بمعايير تضمن عدالة الترقيات وحفظ الأسبقيات.

ومنح القرار، للجنة حق الاطّلاع على أيِّ وثائق أو مُستندات تعينها في تنفيذ مهامها، والاستعانة بأيِّ شخصٍ للإدلاء بمعلومات أو بيانات لأغراض تنفيذ تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م وإزالة التمكين.

ووجّه قرار الوكيل، بتكوين لجان فرعية برئاسة الوزارة وكل مُؤسّسات التعليم العالي التي تَشرف عليها الوزارة، بالتنسيق مع هذه المُؤسّسات للقيام بالمهام والاختصاصات المذكورة بالقرار.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!