ليفربول أم مونتيري.. مَن يربح السِّجَال ويبلغ نهائي المونديال؟

كلوب: لسنا الطرف المُرشّح.. وأنطونيو محمد يتحدّى ويقول: سنفوز

 

رسالة الدوحة: ناصر بابكر

شَاءت الأقدار أن يتزامن ظهور بطل أوروبا ومُتصدِّر الدوري الإنجليزي ليفربول في النسخة (16) من بطولة كأس العالم للأندية قطر 2019 مع اليوم الوطني لدولة قطر، الذي يُوافق اليوم (18 ديسمبر) ليمتزج عيد كرة القدم العالمي مع عيد الدولة التي اعتادت على استضافة الأحداث الكبيرة، في وقتٍ وجّه فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الدعوة لنجوم عالمية تاريخية عطّرت سماء كرة القدم على مَرّ الحِقب للحُضُور إلى الدوحة وإقامة فعاليات مُختلفة، حيث ينتظر وصولهم اليوم بقيادة بيبتو وسولاري وماكمانامان ويايا توريه وكريستين ليلي اللاعبة الأمريكية الفائزة مرتين بلقبة كأس العالم لكرة القدم للسيدات.

الليفر ومونتيري

تتّجه أنظار عُشّاق ومُحبِّي كرة القدم في العالم في الثامنة والنصف من مساء اليوم بتوقيت قطر السابعة والنصف بتوقيت السودان لملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، الذي يستقبل المواجهة الثانية والأخيرة لحساب نصف نهائي كأس العالم للأندية قطر 2019 بين ليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي في أولى مُواجهات بطل أوروبا في النسخة الحالية والثانية لمونتيري الذي تأهّل لهذه المرحلة بعد الانتصار على السَّد القطري في ربع النهائي بثلاثة أهداف مُقابل هدفين.. وحَضَر الليفر أمس الأول للدوحة بتوليفته الأساسية كَاملة على أمل حَصد هذا اللقب للمَرّة الأولى في تاريخه.

حُضُورٌ إعلاميٌّ

حُظي المؤتمر الصحفي لليفربول الذي تَوَاجَد فيه المدير الفني للفريق يورغن كلوب والقائد جيمس ميلنر بحُضُور إعلامي كبير من شتى أنحاء العالم، مع حُضُورٍ لافتٍ للصحافة الإنجليزية التي تَوافدت على الدوحة بأعدادٍ كبيرةٍ مع أكبر المحطات التلفزيونية ووكالات الأنباء.

كلوب ينتقد

أكد الألماني يورغن كلوب خلال مؤتمره الصحفي أنّ فريقه جاهزٌ للبطولة، وأنه حضر بقائمته كاملة لأنّ البطولة مُهمّة بالنسبة لهم، وقال: مونتيري فَريقٌ جيِّدٌ ومُنافسٌ مُحترمٌ، ونحن لن نركِّز مع مُباراة فلامنجو والهلال السعودي لرؤية من سيتأهّل للنهائي منهما، لأنّ أمامنا مباراة أمام الفريق المكسيكي ولو لم نكسبها فلن نتواجد في النهائي، وأضَافَ: لا اعتبر أننا الطرف المُرشّح للفوز لأنّ أيِّ مباراة تلعب في المُستطيل الأخضر وكل فريق يملك نفس الحظوظ، وعلينا أن نجتهد ونبذل جهداً كبيراً ونكون في أفضل حالاتنا لنستمر في حصد الانتصارات.. ووجه الألماني انتقادات للاتحاد الدولي حول توقيت البطولة، وقال: لو كان الأمر بيدي لن اختار أن تتوقّف البطولة الإنجليزية والدوري المُمتاز لنحضر لنُشارك في مونديال الأندية، وكُنت سأختار تَوقيتاً آخر للبطولة حتى لا يَكون أثناء سير المُنافسات المحلية ولكنه بأيِّ حالٍ لن يكون التوقيت المُقترح في الصيف، لأنّ الصيف هو فترة الراحة بعد عناءٍ مُوسمٍ طويلٍ ومن ثَمّ الاستعداد لمُوسم لجديد، وأرى أنّ (فيفا) يفترض أن يجلس مع الجميع من كل قارات العالم لدراسة الأمر واختيار تَوقيتٍ مُناسبٍ للبطولة.. وامتدح يورغن، الملاعب في الدوحة، وأشاد بجودة أرضية ملعب التدريبات الذي تدرّبوا عليه، وقال: أرضية ملعب التدريبات الذي تدرّبنا عليه رائعة للغاية ومُميّزة وننتظر رؤية المَلعب في المباراة، لكن ما شاهدناه حتى اللحظة رائعٌ وكل شيءٌ مُنظّمٌ ومُرتّبٌ بطريقةٍ مُميّزةٍ.

تحدٍ مكسيكي

أعلن المدير الفني لمونتيري المكسيكي المدرب الأرجنتيني أنطونيو محمد، التحدي لليفربول وقال: لدينا رغبة كبيرة في تحقيق الفوز على ليفربول، وأعتقد أننا نملك الأسلحة اللازمة لنفعل ذلك، وأضاف: جئنا الى الدوحة من أجل الفوز فقط وليس أيِّ شيءٍ آخر وأننا قادرون على تحقيقه وبلوغ المباراة النهائية.

احتفالات

تتزامن مُباراة نصف النهائي لمونديال الأندية اليوم مع احتفالات دولة قطر باليوم الوطني وهو ما يُضفي أجواءً مُميّزةً ويعكس العمل الكبير الذي يتم في قطر والتّطوُّر المُدهش في المجالات كَافّة، والذي حوّل العاصمة القطرية الدوحة إلى محطةٍ مُهمّةٍ للأحداث العالمية في مُختلف المجالات وكل الأنشطة الرياضية.

وحَرصت شركة تاركو للطيران على مُشاركة قطر، احتفالاتها بعيدها الوطني من خلال مُشاركتها في احتفالات سفارة قطر بالخرطوم وإقامة معرضٍ، استعرضت خلالها محطات الشركة المفتوحة، إلى جانب تقديم الهدايا بمُشاركة واسعة لكل إدارات الشركة.. وفعلت تاركو للطيران الأمر نفسه في تشاد، حيث شارك مكتبها احتفالات السفارة القطرية بإنجمينا، وتُرتّب الشركة للمُشاركة بفعالية في احتفالات الدوحة اليوم عبر مكتب تاركو بالعاصمة القطرية.

 

الفلاح عطبرة يُفاوض (البرنس)

فتح مجلس إدارة نادي الفلاح عطبرة خطاً رسمياً بدأ بمفاوضاتٍ مع المدرب العام للهلال السابق هيثم مصطفى (البرنس) لتولي تدريب الفريق في المرحلة المقبلة، هذا وقد كشفت متابعات (الصيحة) أن اتصالات رسمية بدأت أمس ربما تكتمل أو تكون قد اكتملت بموافقة (البرنس) لتولي المهمة، وإنّ نادي الفلاح عطبرة ينتظر الموافقة النهائية لـ(البرنس) بعد تقديمه عرضاً مالياً أمس.

 

عدوى المريخ تنتقل للأهلي شندي والإصابات تُهدِّد

يفقد نادي الأهلي شندي قبل مباراته المُرتقبة أمام المريخ الخرطوم في بطولة الدوري الممتاز الأسبوع “17” منه، تسعة لاعبين بسبب الإصابات في المُواجهة التي ستُلعب يوم الجمعة القادم، وقالت إدارة الأهلي شندي إنّ المصابين هم: الطيب عبد الرازق، أمجد إسماعيل، خطّاب فيصل، فتحي، معظّم، والي الدين، صلاح عادل، كومي وحسن متوكل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى