مجلس الوزراء: زيادة مُقدّرة في مُرتبات العاملين في الميزانية الجديدة

 

الخرطوم: مريم أبشر

أعلن مجلس الوزراء خلال اجتماعه الدوري برئاسة د. عبد الله حمدوك أمس، أن الميزانية الجديدة ستشهد زيادة مقدرة في مرتبات العاملين.

واستعرض المجلس، المُوجّهات العامة لموازنة الدولة 2020م التي قدمها وزير المالية د. إبراهيم البدوي، ودعا لضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي بالتركيز على موضوع الإصلاح المؤسسي ومراجعة الخدمة المدنية، والاستفادة من مخرجات البحث العلمي في التنمية الاقتصادية، ومعالجة التشوّهات في المرتبات وتنفيذ برنامج الخزانة الموحّدة حتى تتحقق ولاية الوزارة على المال العام.

وقال وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، إن الموجهات استهدَت بالبرنامج الإسعافي والأولويات العشر التي حدّدتها الحكومة، وركّزت على تحقيق أهداف الألفية للتنمية المتوازنة ومن أهمها خفض الفقر والتركيز على التعليم والصحة.

وأوضح فيصل، أن العام 2020م سيشهد ارتفاع ميزانية التعليم والصحة وخفض الفقر، وقال إنه سيتم اتخاذ عدد من السياسات والإجراءات في مجال الإصلاح الاقتصادي وتحسين معاش الناس وخفض معدلات الفقر وإصلاح أجهزة الدولة وسيادة حكم القانون، بجانب التركيز على زيادة الإيرادات وضبط الإنفاق العام وميزان المدفوعات واستقطاب موارد خارجية وداخلية جديدة وتفعيل دور القطاع الخاص المحلي والأجنبي لوقف التدهور الاقتصادي. وقال إن الميزانية الجديدة ستشهد زيادة مقدرة في مرتبات العاملين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!