القبض على (3) مُتّهمين في حادثة الاعتداء على مُوظّف السدود

الخرطوم: الصيحة

أعلنت وزارة الري والموارد المائية، القبض على (3) مُتّهمين من ضمن (6)، في حادثة الاعتداء على مدير الموارد البشرية والمالية المُكلّف بالوحدة، بتُهمة إثارة الفتنة ومُحاولة تَقويض النظام الدستوري القائم، باستعمال القوة الجنائية والإرهارب مع وزير الري والموارد المائية البروفيسور ياسر عباس.

وباشرت النيابة العامة بالخرطوم شمال بتاريخ 20 أكتوبر الماضي، الإجراءات في الدعوى الجنائية المفتوحة من الوزارة في مُواجهة (6) مُتّهمين، ألقي القبض على (3) منهم وهم يوسف موسى الذي سَلّمَ نفسه الأحد الماضي للشرطة وتمّ إطلاقه بالضمان، وجمال مساعد الذي أُوقف بمنطقة الفكي هاشم مساء أمس الأول، إضافةً إلى محمد سلامة، فيما تبقى (3) مُتّهمين آخرين، أبدى واحد منهم استعداده لتسليم نفسه للشرطة وجارٍ البحث عن آخر يدعي الكباشي.

وشارك المُتُهمون الـ(6) ضمن عددٍ من منسوبي وحدة السدود في التجمهر والتظاهر وإغلاق مكاتب وحدة تنفيذ السدود ومنع العاملين من مُزاولة أعمالهم، بجانب الاعتداء على مدير الموارد البشرية والمالية المُكلّف بالوحدة المهندس معتصم العوض، ومُلاحقته في الشارع العام وداخل الوزارة والتّهجُّم على مكتب الوزير ومُحاولة الاعتداء عليه.

وكان المشكو ضدهم، طالبوا بإقالة مدير عام الوحدة ومدير الموارد المالية والبشرية وإعادة من تمّ إنهاء خدمتهم بإدارة العلاقات البينية والمراسم، قبل أن تحضر قُوّات الشرطة وتحتوي المَوقِف.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى