الخارجية تُكوّن لجنة لمعالجة أوضاع الدبلوماسيين المفصولين تعسُّفياً

الخرطوم: مريم أبشر

أصدرت وزيرة الخارجية أسماء محمد عبد الله، قراراً بتكوين لجنة لمعالجة أوضاع المفصولين تعسفياً من الدبلوماسيين والإداريين من منسوبي وزارة الخارجية، وضمت اللجنة في عضويتها ستة من الدبلوماسيين بينهم ثلاثة سفراء في المعاش.

وأوضح تعميم لوزارة الخارجية أمس، أن القرار جاء بناءً على الفقرة (٧)- الفصل الثاني من الوثيقة الدستورية في بندها السادس الخاص بتسوية أوضاع المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية أو العسكرية.

وأسندت الوزيرة رئاسة اللجنة إلى السفير د. صديق عبد العزيز عبد الله وكيل الوزارة، وحددت مدير عام إدارة الموارد البشرية والمالية بالوزارة السفير عبد المنعم عثمان البيتي نائباً للرئيس.

وضمت اللجنة السفير معاش الفاتح عبد الله يوسف ـــ عضواً وممثلاً للمفصولين، والسفير معاش عمر الشيخ الحسين عضواً، والسفير معاش أبوزيد الحسن  عضواً، والمنجد عبد الله محمد عمر مدير شؤون العاملين ممثلاً لديوان شؤون الخدمة عضواً.

وحصر القرار الصادر عن وزيرة الخارجية مهام اللجنة في حصر وجمع البيانات الخاصة بالدبلوماسيين والإداريين الذين فقدوا وظائفهم خلال الفترة من ۱۹۸۹ حتى تاريخه، ودراستها وتقديم توصيات بشأنها للوزيرة في موعد لا يتجاوز الثلاثة أسابيع من تاريخ نشر القرار.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!