وفد من الجبهة الثورية يصل الخرطوم ويكشف تفاصيل مفاوضات السلام

الخرطوم: الصيحة الآن

كشف الوفد المفاوض للسلام بالجبهة الثورية عن انطلاقة مفاوضات السلام بدارفور بعد (45) يوماً، في وقت أعلن فيه بأن الشهر القادم ستنطلق وتعاود المفاوضات بشأن المسارات.

وقال محمد داؤود محمد رئيس حركة تحرير كوش السودانية خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمطار الخرطوم اليوم (الخميس) عقب عودة الوفد التفاوضي للجبهة الثورية.

وأضاف انه تم عقد اجتماع مع وفد الحكومة تم من خلاله الاستجابة لعدة مطالب أبرزها إلغاء قرار مصادرة الأراضي بالولاية الشمالية، وإلغاء استخدام وتصنيع السيانيد.

وكشف محمد عن عقد لقاءات خلال الفترة القادمة مع مجلس السيادة وكافة الأحزاب والقوى السياسية الأخرى للوصول لتوافق تام وتوحيد الصف نحو السلام الشامل.

وأكد القيادي بالجبهة الثورية التوم هجو أن السلام الآتي سيشمل كل أنحاء السودان، مشيراً إلى أن الطرفان حريصان على تحقيق سلام دائم وشامل في جميع أطراف البلاد.

وكشف هجو خلال المؤتمر الصحفي عن وصول وفد حسن نوايا لحركة تحرير السودان بقيادة مناوي يوم السبت القادم ومن بعدها ستتوالي الوفود حتى يتم التوافق والوصول لسلام شامل ودائم، مؤكداً بأن السلام الآتي يشمل كل أنحاء البلاد.

وبدورها أكدت إيثار خليل إبراهيم عضو الجبهة الثورية وجود إرادة سياسية قوية من الطرفين للوصول إلى اتفاق سلام شامل ودائم وإيقاف صوت الحرب والبندقية.

وأشارت إلى أن ما تم إنفاذهُ في جوبا هو التوقيع على وقف العدائيات بحيث تكون اللبُنه الأولى لبداية السلام وإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة، متوقعة أن تكلل الجهود بالنجاح والتوصل لسلام حقيقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى