الخرطوم تدشن مشروع مراقبي النقل العام والبترول

الخرطوم: الصيحة الآن

دشنت ولاية الخرطوم اليوم (الأربعاء)، مشروع مراقبي النقل العام والبترول عبر مجموعة من المراقبين الذين يستخدمون المواتر كوسيلة سريعة للحركة والمراقبة.

وأكد والي الخرطوم الفريق الركن أحمد عابدون حماد، أن المشروع خضع لدراسات وافية، معلناً انه سيبدأ في مرحلته الأولى بالمواتر وستتم مضاعفة أعدادها وستلحق به قريباً البطاقة الذكية لمراقبة محطات الوقود حتى الوصول إلى عملية الرقابة الكاملة للوقود والغاز والمواصلات.

وقال المهندس عبد الواحد عبد المنعم مدير عام وزارة البنى التحتية، إن المشروع يأتي في إطار الحملات التنظيمية لمواقف المواصلات ومراقبة خطوط المواصلات ورقابة الحافلات ومحطات الوقود من خلال برامج تعمل بالهواتف الذكية تضبط عمليات الوارد والصادر لمحطات الخدمة.

من جهته أوضح صلاح عبد الله مدير إدارة النقل العام والبترول مهمة المراقبين ممثلة في إدارة انسياب المواد البترولية وحركة النقل والمواصلات ومراقبة الخطوط ومحاربة ظاهرة تجزئتها ومعالجة الزحام المروري في مداخل ومخارج المواصلات.

وأوضح أن المشروع أيضا يعمل على مراجعة الوارد والمنصرف من المستودعات لمحطات الخدمة ومراجعة عدادات المحطات ومطابقتها مع الوارد من المستودعات.

وأعلن صلاح عن تنظيم محطات الخدمة البترولية بتخصيص محطات لوسائل المواصلات وأخرى للبصات السفرية ومحطات للشاحنات كما تشمل المراقبة انسياب الغاز بين الوكلاء ومحطات الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى