النائب العام يستعجل التحري في بلاغات “خط هيثرو” والنقل النهري

الخرطوم: أم سلمة العشا 

استعجل النائب العام تاج السر علي الحبر، نيابة المال العام بسُرعة إجراءات التّحرِّي في بلاغات “خط هيثرو” والنقل النهري، وأمر بإحالة البلاغات الأخرى للمحكمة.

ووجّه الحبر في تعميم صحفي تَحَصّلت (الصيحة) على نسخةٍ منه أمس بتسريع  الإجراءات في جرائم القتل بتاريخ ديسمبر 2018م وحتى الثاني من يونيو 2019م ورفع تقارير بشأنها، بجانب تكملة الإجراءات في القضايا التي أُحيلت للمحكمة، وطَالَبَ برفع تقارير عن المُتّهمين بالحراسات ونوعية التُّهم المُوجّهة إليهم.

وسجل الحبر أمس، زيارة لنيابات الخرطوم شمال والضرائب والمُرور، والأسرة والطفل والمال العام، ووقف على المُعوقات والعَقبات التي تُواجه سير العمل بها، وأمر الحبر رئيس قطاع نيابات الخرطوم شمال سيف اليزل سري باستقبال جميع الشكاوى التي ترد للنيابة، وأكد حرص النيابة على تذليل العقبات كَافّة، التي تحد من عملها.

وكشف رئيس نيابة الضرائب شيخ الدين جبريل العبيد، عن تدوين بلاغات في مُواجهة (253) مُتّهماً بمُخالفة الضرائب، وتم استرداد مبلغ (395) مليار جنيه خلال العام الجاري، فيما وصل عدد بلاغات المرور التي تم تدوينها خلال العام الحالي (6.132) بلاغاً.

من جهتها، اطلعت نيابة الأسرة والطفل، النائب العام عن تدوين عددٍ كبيرٍ من بلاغات القتل تحت المادة (130 ف. ج) وبلاغات تحت المادة (45) من قانون الطفل، بجانب بلاغات تحت المادة (142 ق. ج).

وكشفت وكيل أعلى نيابة الأسرة والطفل بتول شريف أحمد عن اتّجاه النيابة لإنشاء عددٍ من نيابات الطفل بـ(العيلفون وجبل أولياء وأمبدة)، بجانب زيادة عدد أعضاء النيابه بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!