مرسوم دستوري بوقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد

الخرطوم: الصيحة الآن

أصدر رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم (الأربعاء) مرسوماً دستورياً بوقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد.

وأوردت (العين الإخبارية)، تفاصيل المرسوم الدستوري، الذي حمل الرقم (96) لسنة 2019، وينص المرسوم الدستوري على: “بعد الإطلاع على المرسومين الدستوريين رقم (38) و(39) لسنة 2019، وعلى القرار الجمهوري رقم (389) لسنة 2018، وعلى الأمر رقم (2) لسنة 2019 الصادر بواسطة مجلس السيادة الانتقالي وتهيئة لأجواء الاستقرار والأمان واستشراقاً لعهد جديد يتحقق فيه السلام والطمأنينة والأمن على ربوع السودان، وعملا بأحكام المادة (16/1) من قانون تفسير القوانين والنصوص العامة لسنة 1974، أصدر القرار الآتي: 1- وقف إطلاق النار على امتداد جمهورية السودان وعلى جميع الجبهات والمسميات اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار. 2- على كل الجهات المختصة وضع هذا القرار موضع التنفيذ الفوري.

وكان عمار نجم الدين عضو وفد التفاوض بالحركة الشعبية لتحرير السودان، أعلن صباح اليوم (الأربعاء)، تعليق التفاوض مع حكومة الخرطوم، لحين تنفيذ شروط حركته.

يذكر أنه كان من المقرر دخول وفدي الحكومة السودانية والحركة الشعبية في جولة مباحثات مباشرة بجوبا، صباح اليوم، بهدف إنهاء الحرب بإقليم دارفور وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.إلا أن الوزير بمكتب رئيس جمهورية جنوب السودان، مييك دينق أيي، قال في تصريحات خاصة لـ”العين الإخبارية”، إن “وفد حكومة الخرطوم برئاسة عضو مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان، دخل في اجتماع امتد لساعات مع وفد الحركة الشعبية-شمال، واتفقا على أن تكون الجلسة الأولى من اللقاء المباشر لتحديد أجندة الجولة التفاوضية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!