“حميدتي” يتوعّد المُتفلِّتين بالحسم ويُطالب القبائل بجنوب دارفور بجمع السلاح

نيالا: الصيحة الآن

عقد عضو المجلس السيادي، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، اجتماعاً مع الإدارات الأهلية وأعيان القبائل بولاية جنوب دارفور ببيت الضيافة اليوم (السبت).

وقال “حميدتي”، إن غرض الاجتماع الوقوف على الترتيبات من الناحية الأمنية، خاصة وأن موسم الحصاد الزراعي على الأبواب، بجانب ظهور السلاح مرة أخرى والمتفلتين والمواتر، وأكد أن هذه الجوانب تم فيها اتخاذ قرارات من المجلس السيادي قبل يومين، وقال: “لدينا عدة لقاءات مع كل مكونات الولاية”. وأشار إلى أن الاجتماع تحدث فيه أكثر من (50) من الإدارات الأهلية حول القضايا الجوهرية وكل المشاكل.

وأضاف “حميدتي”: اتفقنا على أن الدولة والأجهزة تتحمل مسؤولياتها فيما يليها من التزامات، وما يلي الإدارة الأهلية طلبنا منهم تشكيل لجان وعمل تصور لبعض المشاكل، وسنعمل على حلها فوراً. وطالب “حميدتي” القبائل بجمع السلاح، وتوعد المتفلتين بأن القوات النظامية ستكون لهم بالمرصاد، وشدد على أن منع التعدي على الزراعة تم بتوجيه من مجلس السيادة مؤخراً، وأكد جاهزيتهم لحماية الموسم الزراعي. ووعد بحل مشاكل مستشفى نيالا وتعزيز المصالحات القبلية، ودعا جميع موكونات جنوب دارفور للابتعاد عن الفتن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى