رئيس مجلس السيادة: خطة لإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية

الخرطوم: الصيحة الآن

كشف رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، عن خطة لإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية بالبلاد خلال المرحلة الانتقالية.

وقال البرهان لـ”سكاي نيوز عربية”، اليوم (الإثنين)، “تم الشروع في إعادة هيكلة كل القوات وإعادة النظر في قوانينها، خاصة جهاز المخابرات العامة”، وأضاف:”القوات المسلحة لها واجبات محددة والضامن هو الشعب السوداني”.

وأكد البرهان أن الجميع يعمل على تحقيق حلم الشعب السوداني في الحكم الديمقراطي، وقال “الجميع في مجلسي الوزراء والسيادة تعهدوا بالعمل على تحقيق حلم الشعب السوداني في الحكم الديمقراطي” وأشار إلى أن  الشعب السوداني ينتظر أن تسود العدالة والمساواة في البلاد، لافتاً إلى أن نظرة المجتمع الدولي للبلاد بدأت تتغير بعد الانتقال إلى الحكم المدني”، وأكد  أن المرحلة المقبلة ستشهد انفتاحا كبيراً.

وبشأن مفاوضات إحلال السلام في البلاد، قال البرهان إن السلطات لديها تفاهمات مع كل الحركات المسلحة، مؤكداً وجود إصرار من الجميع لإحلال السلام.

وأوضح البرهان أن المجلس السيادي والحكومة يستطيعان تنفيذ الدور التشريعي خلال المرحلة الانتقالية، لافتاً إلى أن الأدوار بينهما تكاملية لخدمة الشعب.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!