مُواطنون يقتحمون المنصّة ويُفشلون ندوة لـ”الحُرية والتّغيير” بالفاشر

الفاشر: مالك دهب

اعتدت جماهير غاضبة بمدينة الفاشر أمس على قيادات من قِوى الحُرية والتّغيير من بينهم خالد سلك ومحمد ناجي الأصم، مما أدى لإلغاء الندوة التي كان مقرراً قيامها في ميدان الزبير بالفاشر.

وأدّى اقتحام المُواطنين لطرد قيادات “التّغيير” من مقر الندوة وسحبهم إلى مقر إقامتهم بصعوبة، بعد أن تَمّ رشق المَنّصة بالكراسي والحجارة وقوارير المياه.

وكان مقرراً أن تُقام الندوة بملاعب النقعة وسط الفاشر، بحضور ممثلي المركز بقيادة د. محمد ناجي الأصم وخالد عمر سلك وطه عثمان وسارة نقد الله وشاهيناز جمال ومشاعر دراج، لكنها فشلت إثر اقتحام مجموعة تحمل لافتات وتُردِّد هتافات: (السلام وينو) وعدداً من الشعارات الرافضة للإقصاء، ورشق المتظاهرون المنَصّة بالكراسي، مِمّا أدى لإلغاء الندوة وسحب القيادات بصُعُوبةٍ وإعادتهم الى مقر إقامتهم بفندق “كريمبسون لايت”.

وتأسف بيان من لجنة العمل الميداني بـ”قِوى الحُرية والتّغيير” عما حدث بالفاشر “بعد الربكة التي حدثت في المَنَصّة والاعتداء الذي تم على بعض قيادات قِوى الحُرية والتّغيير”، وقال: “ونحن إذ نعتذر لمُواطني مدينة الفاشر وكل مُواطني إقليم دارفور عن إلغاء الندوة الجماهيرية، نُؤكِّد بأنّ هذا السلوك الفردي لا يمثل مُواطني الفاشر الذين استقبلونا بكرمهم وحُسن ضيافتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى