شاحنة “ستروين” ذات رأسين أمامي وخلفي.. وسبب صنعها غريب وعبقري!

المركبات التجارية ليست مثيرة للاهتمام بشكل خاص، ولكن هذه السيارة فريدة من نوعها، ويتم تقديمها بتكوين غير عادي، يُطلق عليها اسم Back to Back، وعلى الرغم من أنها قد تبدو وكأنها مصنوعة بالفوتوشوب، إلا أنها حقيقية.

تم اكتشاف المركبة الغريبة على موقع سيتروين في المملكة المتحدة للمركبات التجارية، والفكرة وراء شاحنة سيتروين ريلاي Back to Back هي خفض تكاليف الإنتاج والشحن، ويتم تثبيت الشاحنات معًا على هيكل مؤقت، وهي مصممة خصيصًا لشركات خارجية تقوم ببناء منازل متنقلة أو أنواع أخرى من المركبات المتخصصة مثل خدمات الطوارئ.

وتم تخفيض تكاليف التصنيع لأن سيتروين تصنع الشاحنات دون الحاجة إلى إضافة الجزء الخلفي المعتاد للكابينة، وتنخفض نفقات الشحن أيضًا نظرًا لأن ريلاي Back to Back تشغل مساحة أقل من مركبتين تجاريتين منفصلتين، ونظرًا لأن الشاحنات ذات دفع أمامي، فلا توجد أي أعمدة دفع يجب التخلص منها بعد الاستلام.

وتتمتع الشركات أيضًا بحرية أكبر في بناء نهاياتها الخلفية دون الحاجة إلى الالتزام بالهيكل الخلفي للكابينة الذي توفره شركة صناعة السيارات.

تقليل هذا التعقيد لا يؤدي إلى خفض التكاليف فحسب، بل يقلل أيضًا من الهدر، فلم تعد الشركات التي تصنع المركبات المعتمدة على شاسيه الكابينة مضطرة إلى التعامل مع شاسيه الكابينة المجهز في المصنع بعد الآن، ويمكنها القفز مباشرة لتركيب ملحقاتها الخلفية المخصصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى