ابحثوا عن جيش يعبر عنكم في المحافل الإقليمية والدولية

إبراهيم خراشي يكتب.. ابحثوا عن جيش يعبر عنكم في المحافل الإقليمية والدولية

شاهدتُ الفيديو الصادم المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاص ينتمون للجيش السوداني وهم يتناهشون أحشاء جثمان مواطن سوداني بصورة وحشية منافيه للقيم الإنسانية على وجهه الأرض وسط تهليل وتكبير من قبل جنود الجيش السوداني وهم فرحين بأفعالهم الوحشية القذرة.

الفيديو يؤكد تمدد نظام الإسلام السياسي المتطرف بفرض سيطرته وهيمنته على الجيش السوداني في هذه الحرب عبر كتائبه القتالية المختلفة والتي ظلت تتواجد في صفوف الجيش منذ حرب الجنوب وإلى يومنا هذا الأمر الذي يؤكد ان من الاستحالة إصلاح المؤسسة العسكرية في السودان في ظل وجود جماعات إرهابية وحشيه لا تؤمن إلا بالقتل والبطش ضد من يخالفهم الرأي شاهرين في وجهه شعارهم الداعشي الشهير (فالترق كل الدماء).

انتهاكات الجيش البشعة ضد المواطنين العزل ليست جديدة في عهد حرب 15أبريل بين الدعم السريع وفلول الجيش كما يظن البعض، بل هي سلسلة من الانتهاكات الممنهجة والتي ارتكبت في حق شعب جنوب السودان لمده 20 عاماً باستمرار وفي دارفور وكردفان والنيل الأزرق.

تختلف جرائم الجيش التي ارتكبت في حق شعب جنوب السودان عن جرائم الجيش الحالية وفقاً لعامل الزمان والمكان لأن الانتهاكات الأولى لم تجد التوثيق الكافي، نسبة لعدم توفر شبكات الاتصال الحديثة آنذاك، كما أن مناطق جنوب السودان كانت مناطق مقفولة وأن كل ما يرتكب ظل بعيداً عن أعين الاعلام المرئي بسبب هيمنة سلطة الاسلاميين في السودان على كل مفاصل الدولة، فالإعلام في عهدهم أصبح اداة من أدوات الحاكم الجائر يوجهه على حسب امنياته واهدافه الخاصة.

لذلك لم تجد جرائم و انتهاكات جيش الاسلاميين ضد الجنوبين التوثيق الكافي الذي يفضح بطش الجيش الاخواني المتسلط وأن أغلبية ما تم التوثيق له جاء على لسان اهلنا الجنوبيين الناجين من المحارق والمجازر باعتبارهم شهود عيان عن ما حدث ضد ذويهم في جنوب السودان آنذاك.

حرب 15 أبريل كشفت الوجهة الحقيقي الإخواني للجيش فأصبحت أفعالة وانتهاكاته البربرية كتاب مفتوح لدى كل سوداني يتوهم في السابق أن بالبلاد جيش سوداني يمكن أن يعبر عن السودانيين في المحافل الإقليمية والدولية.

فليعلم الشعب السوداني أن جز الرؤوس واقتلاع أطراف الجثة ونهش أحشاء القتلى والتمثيل بجثثهم بطريقة شيطانية وكل انواع القتل الوحشي هي سمة أساسية لجيش الحركة الإسلامية في السودان وحدهم في الكورة الأرضية بلا منازع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى