البرهان للاتحاد الأفريقي: 25 أكتوبر ليس انقلاباً

نفى قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، أن يكون 25 أكتوبر 2021 انقلاباً، ووصف لآلية الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى المعنية بالسودان، 25 أكتوبر بأنها فض للشراكة مع القوى السياسية.

والتقى قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، “الأحد” وفد آلية الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بالسودان برئاسة محمد شنباز.

وقدم “البرهان” تنويراً شاملاً لوفد الآلية حول تطورات الأحداث منذ الخامس والعشرين من أكتوبر من العام 2021 الذي شهد فض الشراكة بين المكون العسكري والقوى السياسية لتعثر الوصول إلى توافق، نافياً أن ماحدث وقتها أن يكون انقلاباً.

وأعرب البرهان عن ثقة السودان في الاتحاد الأفريقي وما يمكن أن يقدمه من حلول شريطة ان تعيد الدولة ثقتها في الإتحاد الأفريقي بالتعامل معها كعضو كامل الحقوق في هذه المنظمة.

من جانبه شدد رئيس وفد آلية الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوي محمد شنباز علي ضرورة إيقاف الحرب وتحقيق الإستقرار للسودان وشعبه والذي يمثل استقراراً لكل القارة الأفريقية باعتبار موقعه الجغرافي الهام والاستراتيجي .

وأشار شنباز الي حرص الآلية الإفريقية وسعيها لإيجاد حلول للازمة، مشيراً إلى أن الآلية استمعت لكل القوي السياسية السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى