«تقدم» تختتم ورشة الحكم المحلي وقضايا الأقاليم

أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) ختام ورشة الحكم المحلي وقضايا الأقاليم بالعاصمة الكينية نيروبي اليوم الثلاثاء.

وقالت التنسيقية في بيان اليوم الثلاثاء، انعقدت خلال الفترة من 23-25 فبراير الحالي بالعاصمة الكينية نيروبي ورشة عمل الحكم المحلي وقضايا الاقاليم ضمن الورش العمل التي تنظمها تنسيقية القوي الديمقراطية المدنية (تقدم) والتي تأتي في ظروف بالغة التعقيد تمر بها بلادنا جراء الحرب.

وبحسب البيان تدارست الورشة تجارب وخبرات الدول الأخرى في تعزيز الحوكمة الديمقراطية في كافة مستويات الحكم في ظل النظام الفيدرالي، بجانب تطوير تصورات أولية لطبيعة وشكل الحكم الفيدرالي في الدولة السودانية المنشودة.

وأضاف “تبادل المعارف ومشاركة الآراء حول أهم المشكلات والتحديات المرتبطة بعملية دعم وتعزيز نظام الحكم الفدرالي والحكم المحلي في السودان، بلورة رؤية مشتركة حول طرق تطوير وتعزيز مشاركة وتمثيل المرأة والشباب في كافة مستويات الحكم، تحديد الاحتياجات المتعلقة بالحكومات المحلية من خلال الوقوف على القضايا ذات الخصوصية لكل إقليم من أقاليم السودان”.

وبحسب البيان شارك في هذه الورشة ممثلي عن (تقدم) ممثلي عن الأحزاب والحركات والمهنيين والنقابات ولجان المقاومة والمجتمع المدني وعدد من الجهات خارج (تقدم) وقد يسر النقاش خبراء سودانيين ودوليون جلسات الورش التي ركزت على تبادل المعلومات والتداول عبر مجموعة العمل.

وتناولت الورشة عدة محاور شملت تجربة النظام المركزي وقضايا الأقاليم‏ وتقييم التجربة الفيدرالية وتجربة الحكم المحلي في السودان وتحديات الانتقال من نظام المركزي الي نظام الفيدرالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى