مشاركة مبابي.. معلقة

 علّق الإسباني لويس إنريكي، مدرّب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، على استبداله نجم الفريق كيليان مبابي، منتصف الشوط الثاني من المباراة ضد رين، “الأحد”، في الدوري الفرنسي، بالقول إنه سيشرك المهاجم “عندما أريده”.

واستبدل إنريكي لاعبه مبابي، متصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفًا، في الدقيقة 65، علمًا أن مدرب برشلونة السابق، ومنذ أن أعلن قائد منتخب «الديوك» رحيله عن النادي الصيف المقبل، نحو ريال مدريد الإسباني على الأرجح، أجلسه على مقاعد البدلاء في الفوز على نانت 2ـ0 في المرحلة الماضية.

وزج بالمهاجم البرتغالي جونسالو راموس ضد رين عندما كان فريقه متخلفًا على أرضه 0ـ1، قبل أن يدرك راموس التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة من ركلة جزاء تسبب بها وترجمها بنجاح.

وردًا على سؤال حول ندرة مثل هذا القرار منذ وصول مبابي عام 2017 إلى العاصمة باريس، أجاب إنريكي: «يجب أن يحدث ذلك عاجلًا أم آجلًا.. علينا أن نعتاد على اللعب من دون كيليان مبابي». وتابع: «سأشركه عندما أريده، والعكس صحيح».

وبين الدقيقتين 65 و70، استبدل إنريكي خط هجومه بالكامل، فأخرج أيضًا عثمان ديمبيليه، وبرادلي باركولا، وقال في هذا الصدد: «إنها رسالة للجميع، إذا اعتقدتم بأني سأقبل بعدم بذل أي لاعب أقصى جهده على أرضية الملعب، فالطبع لن أفعل ذلك».

وأوضح: «أريد أقصى قدرة تنافسية من الجميع، وأريد من جميع اللاعبين أن يكسبوا أي دقيقة يخوضونها، وأن يقولوا لأنفسهم، عندما ألعب أساسيًا، يتعين علينا استغلال الفرصة بأفضل طريقة ممكنة».

ويتصدر فريق العاصمة الفرنسية الدوري بفارق 11 نقطة عن بريست الثاني، ووضع قدمًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه ذهابًا على أرضه أمام ريال سوسييداد الإسباني 2ـ0 قبل أن يلتقيه الأسبوع المقبل إيابًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى