قائد ثاني الدعم السريع يوجه من الفرقة 16 نيالا بتأمين المواطنيين وفتح الأسواق والمرافق العامة

الصيحة : وكالات

وجه قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم حمدان، بالقبض على فلول النظام البائد ووضعهم بالسجون وتقديمهم لمحاكمات عادلة.

ودعا عبد الرحيم من مقر الفرقة 16 مشاة نيالا بولاية جنوب دارفور، عقب تحريرها بقيادته من مليشيا البرهان (الخميس)، المواطنين الذين غادروا مدينة نيالا بسبب الأحداث العسكرية بالعودة إلى ديارهم، ووجه الشرطة والنيابة بمزاولة أعمالهم في فتح أقسام الشرطة وفتح البلاغات وممارسة كافة صلاحياتها لحماية المواطنين.

وأمر قائد ثاني الدعم السريع، قواته بحفظ الأمن وتأمين المواطنين وتقديم الخدمات اللازمة لعودة الحياة إلى طبيعتها وفتح الأسواق وتأمين الطرق، وقال: (سنحمي المواطنين ولسنا طلاب سلطة)، وأضاف أننا سنفرض الأمن في كل المواقع المحررة من الفلول والانقلابيين.

وأكد أن قوات الدعم السريع فرضت سيطرتها الكاملة على الفرقة 16 مشاة نيالا بالكامل، ووجه قائد قطاع جنوب دارفور بالدعم السريع بتحمل المسؤولية الكاملة في حماية المواطنين.

ودعا الإدارة الأهلية والمجتمع المدني بمسؤوليتهم التاريخية لإدارة ولاية جنوب دارفور، مؤكدا أن الدعم السريع سيوفر الأمن والحياة الكريمة للمواطنين الذين قال انهم عانوا من بطش النظام البائد وتم قصفهم بالطيران.

ودعا حركات الكفاح المسلح، الانضمام إلى تشكيل قوات مشتركة مع الدعم السريع لحماية المواطنين وتأمين المناطق، وقال: (انتهينا من العدو الأصغر إلى العدو الأكبر وهو جهاد النفس وتوفير الأمن للمواطنين).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى