الأمم المتحدة: وصول 44 شاحنة محملة بإمدادات الإغاثة الي كردفان ودارفور

الأمم المتحدة: وصول 44 شاحنة محملة بإمدادات الإغاثة الي كردفان ودارفور

تمكن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) من تسهيل وصول 44 شاحنة محملة بإمدادات الإغاثة إلى كردفان ودارفور، وذلك بعدما تأخرت حركة الإمدادات لمدة ستة أسابيع متتالية بسبب انعدام الأمن.

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، في المؤتمر الصحفي بنيويورك، إن القافلة تنقل إمدادات من مفوضية شؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي واليونيسف.
وفيما يتعلق بالوضع الصحي في السودان، نقل المتحدث الأممي عن منظمة الصحة العالمية قولها إنه تم الإبلاغ عن أكثر من 1400 حالة إصابة محتملة بالكوليرا و64 حالة وفاة مرتبطة بالمرض في البلاد منذ الإعلان عن تفشي الكوليرا أواخر الشهر الماضي.
وأضاف حق: “قامت الوكالات الإنسانية بتوسيع نطاق استجابتها لتفشي المرض، والذي يأتي في الوقت الذي وصل فيه نظام الرعاية الصحية في السودان إلى أقصى حدوده”.وقالت الأوتشا إن حوالي 70 في المئة من المستشفيات في الولايات المتضررة من النزاع لا تعمل، كما أن المرافق الصحية في الولايات الأخرى مثقلة بسبب تدفق النازحين جراء القتال.
هذا وقد حذرت اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية من أن ما لا يقل عن عشرة آلاف طفل دون سن الخامسة في السودان قد يموتون بحلول نهاية هذا العام بسبب تزايد انعدام الأمن الغذائي، فضلا عن انقطاع الخدمات الصحية والتغذوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى