حماس تبدأ حملة عسكرية تزامنا مع إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل

أعلن القائد العام لكتائب القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، محمد الضيف عن بدء جولة عسكرية ضد إسرائيل تحت اسم “معركة طوفان الأقصى”، رداً على ما وصفه “بالجرائم الصهونية بحق المقدسات والمعتقلين”

وأوضح الضيف في تصريح نقلته قناة الأقصى صباح اليوم، أن العملية التي تم تنفيذها اليوم جاءت “ردا على عمليات الاقتحام المتواصلة لمدن الضفة وبسبب استمرار الحصار على غزة”، مشيرا إلى أن “أولى جولات تلك المعركة بدأت بإطلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ وقذيفة”، استهدفت مواقع وتمركزات عسكرية بحد قوله.
ودعت مجموعة عرين الأسود المسلحة، من تطلق عليهم “الذئاب المنفردة”، و”المسلحين الفلسطينيين” إلى التحرك الفوري، وطالبت جميع أصحاب المحال التجارية والبيوت المنتشرة قرب الحواجز الإسرائيلية والمستوطنات بسحب اجهزة التسجيل واطفاء الكاميرات فوراً.
كما دعت مجموعة عرين الأسود الفلسطينيين إلى الخروج في مسيرات ضخمة وعارمة في كل الميادين، تضامنا مع إعلان كتائب القسام إطلاق عملية عسكرية ضد إسرائيل صباح اليوم.
واستهدفت عشرات الصواريخ مصدرها قطاع غزة عدة مناطق في إسرائيل صباح اليوم السبت، حيث دوت صفارات الإنذار في مناطق عدة جنوب إسرائيل، وسمعت في ضواحي تل أبيب، على بعد عشرات الكيلومترات إلى الشمال.
وقالت وكالة ماغن ديفيد أدوم الإسرائيلية للإنقاذ عن وقوع إصابات جراء سقوط صاروخ على مبنى وسط إسرائيل.
وتظهر لقطات من وكالة رويترز للأنباء رجال الإطفاء الإسرائيليين وهم يحاولون إخماد النيران في مدينة عسقلان، مع تصاعد أعمدة الدخان الكثيفة من المركبات المتفحمة.
وأعلنت الجبهة الداخلية الاسرائيلية حالة الطوارئ الشاملة في محيط ثمانين كيلومترا من محيط قطاع غزة، قبل جلسة طارئة يعتزم المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الإسرائيلي عقدها ظهر اليوم لمتابعة التطورات الأمنية.
ووافق وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت على استدعاء جنود احتياط بشكل واسع لأداء مهام مطلوبة في مجموعة متنوعة من الوحدات، وفقًا لاحتياجات الجيش الإسرائيلي بحسب ما جاء عن مكتب وزارة الدفاع
وأفادت صحيفة هارتس الاسرائيلية بان المسلحين حاولوا السيطرة على مركز للشرطة في بلدة سديروت حيث اندلعت اشتباكات مسلحة في المنطقة صباح اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى