عاجل.. قوات الدعم السريع تسقط طائرة حربية تابعة للجيش

الخرطوم: الصيحة
اسقطت قوات الدعم السريع بالخرطوم اليوم طائرة حربية طراز (ميغ) وهي الثانية التي يتم اسقاطها خلال 48 ساعة فقط ما يعد انهياراً في منظومة قوات البرهان التي سقطت معظم معسكراتها بالخرطوم في ايدي قوات الدعم السريع وظلت تعتمد على الطيران الحربي.
وقال بيان لقوات الدعم السريع مدعماً بمقطع فيديو للطائرة الحربية ان الفلول وعناصر نظام المؤتمر الوطني البائد بقيادة البرهان سياسة الأرض المحروقة بالقصف المتعمد للأحياء السكنية والأسواق والمنشآت الحيوية في مدن العاصمة الثلاث وبعض الولايات بدارفور وكردفان، مما تسبب في مقتل وإصابة آلاف المدنيين الأبرياء.

نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم
‏قوات الدعم السريع
‏بيـان هـام
‏25سبتمبر 2023

‏أسقط أشاوس قوات الدعم السريع بالخرطوم اليوم، طائرة حربية من طراز (ميغ) تابعة لمليشيا البرهان وفلول النظام البائد الإرهابيين، قصفت المدنيين الأبرياء وظلت تدمر المنشآت العامة والأسواق.

‏وانتهج الفلول وعناصر نظام المؤتمر الوطني البائد بقيادة البرهان سياسة الأرض المحروقة بالقصف المتعمد للأحياء السكنية والأسواق والمنشآت الحيوية في مدن العاصمة الثلاث وبعض الولايات بدارفور وكردفان، مما تسبب في مقتل وإصابة آلاف المدنيين الأبرياء، نترحم عليهم جميعاً وندعو بعاجل الشفاء للجرحى.

‏إن أشاوس قواتنا يقدمون أرواحهم رخيصة من أجل الحرية والعدالة والمساواة والمحافظة على السودان موحداً في ظل حكم ديمقراطي حقيقي يحترم تنوع الشعوب السودانية ويحافظ على حقوقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى