قتلى وجرحى في تجدد الاشتباكات بكادوقلي بين الجيش وحركة “الحلو”

 

كشف مصدر عسكري عن تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الحركة الشعبية – شمال جناح عبد العزيز الحلو، في شمال كادوقلي بولاية جنوب كردفان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.
قال مصدر عسكري لـ”الترا سودان” إن الاشتباكات بين الجيش السوداني وحركة “الحلو” بشمال كادوقلي أسفرت عن مقتل اثنين من الجيش وإصابة آخرين
وقال المصدر العسكري في حديثه إلى “الترا سودان” إن الاشتباكات بين الجيش والحركة الشعبية جناح الحلو أدت إلى مقتل اثنين من القوات المسلحة وإصابة آخرين. وأضاف أنه شاهد وقوع عدد من القتلى في صفوف الحركة الشعبية بقيادة الحلو خلال المعركة التي دارت خارج كادوقلي في منطقة تقاطع عدة طرق حيوية تربط مدينة كادوقلي بمدينة الدلنج وولاية غرب كردفان.
وقال المصدر نفسه إن الهجوم تكرر عدة مرات على كادوقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان في محاولة من الحركة الشعبية للاستيلاء عليها وفرض سيطرتها، مؤكدًا عدم وقوع قتلى وسط المدنيين لأن الاشتباك كان خارج المدينة.
وفي منتصف آب/أغسطس الجاري، تعرضت مدينة “كادوقلي” بجنوب كردفان لهجوم من الحركة الشعبية جناح عبد العزيز الحلو، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل، بينهم شرطي وثلاثة جنود، وإصابة العشرات من المدنيين – طبقًا لمصدر عسكري لـ” الترا سودان”.
وتتزامن هجمات الحركة الشعبية على كادوقلي مع معارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم وأجزاء من دارفور وكردفان اندلعت في منتصف نيسان/أبريل الماضي.
وحاول “الترا سودان” التواصل مع الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال فصيل عبد العزيز الحلو، ولكن مسؤوليها لم يردوا على الأسئلة حتى وقت تحرير الخبر.
الترا سودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى