السودان يبلغ (نويصر) بالتقدم المحرز في حقوق الانسان

السودان يبلغ (نويصر) بالتقدم المحرز في حقوق الانسان

الخرطوم _ الصيحة

استقبل وزير العدل  رئيس الآلية الوطنية لحقوق الإنسان محمد  سعيد الحلو بمكتبه الخبير المعني بأوضاع حقوق الإنسان بالسودان رضوان نويصر الذي بدا زيارته فجر اليوم للبلاد .

و اوضح مقرر الآلية الوطنية لحقوق الإنسان جمعة الوكيل الاعيسر ان الزيارة  هى الأولى للخبير ، وأضاف أنها تأتي في إطار تعاون السودان مع الآليات الوطنية لحقوق الإنسان ،مشيرا الى ان الوزير ابدى إستعداد السودان للتعاون مع الخبير و تسهيل مهمته.
كما عقد الخبير إجتماعا مع الآلية الوطنية لحقوق الإنسان ، حيث اوضح جمعة ان الآلية الوطنية لحقوق الإنسان عكست للخبير خلال اللقاء التقدم المحرز في ملف حقوق الإنسان و النواحي السياسية والمساءلة و عدم الإفلات من العقاب أضافة الى الجهود المبذولة في الإسراع في لجان التحقيق التى كونها النائب العام .

وأشار إلى أن الخبير سيلتقي خلال زيارته التي ستستمر حتى الثالث من فبراير المقبل كل من وزير الخارجية ووزير الداخلية والنائب العام ،كما سيقوم بزيارة عدد من منظمات المجتمع المدني و المنظمات التابعة للامم المتحدة في السودان ،كما سيقوم بزيارة لسجن كوبر و سجن اردمتا  بولاية غرب دارفور، و سيعقد لقاءا  مع والي ولاية غرب دارفور المكلف و لجنة امن الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى