الكشف عن اجتماعين منفصلين للبرهان مع قيادات إسلامية بارزة ببورتسودان

9/1/2023 4:07:47 AM

ناقش اجتماعين منفصلين تم عقدهما بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، وقيادات إسلامية بارزة مساء الأربعاء الماضي عقد بحي المطار ببورتسودان، لبحث عدد من القضايا من بينها الخطة الجديدة في ظل التطورات الراهنة بعد مرور ما يقارب 5 أشهر من الحرب بين القوات المسلحة والدعم السريع.
وضم الاجتماع الأول بحسب صحيفة (السودانية نيوز) كل من قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وعلي عثمان محمد طه، أحمد هارون، علي كرتي وعوض الجاز بينما انضم الى ذات المجموعة في اجتماع ثاني منفصل رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا سيد محمد الأمين ترك يرافقه اثنين من العمد التابعين له في المجلس.
وكشف أن الاجتماع الأول احيطت نتائجه بالسرية التامة بينما ناقش الاجتماع الثاني نتائج زيارة البرهان الى مصر وترتيبات المرحلة المقبلة، وبحث الاجتماع أيضاً الترتيب لعودة بعض قيادات الإسلاميين البارزين من المهجر من بينهم محمد طاهر ايلا واخرين في غضون الأيام القليلة القادمة، وتطرق اللقاء الى بعض الخلافات التي نشبت مؤخراً بين بعض قيادات الإسلاميين وضرورة تجاوزها خلال الفترة الراهنة.
وبحسب المصدر ان المجتمعين أقروا بالأجماع رفض أي مساعي للسلام عبر منبر جدة أو أي منبر آخر قبل القضاء على ما وصفوه بتمرد الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى